تبدأ زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص اعتبارًا من أول يناير 2027، بعد موافقة المجلس القومي للأجور، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على رفع الحد الأدنى للأجور إلى 8500 جنيه، بدلًا من 7000 جنيه حاليًا.
موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص
وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، اجتماع المجلس القومي للأجور، الذي شهد الموافقة على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه، اعتبارًا من الأول من يناير 2027.
كما وافق المجلس على تحديد الحد الأدنى للأجر بالساعة للعاملين في الأعمال المؤقتة بطبيعتها، أو الذين يعملون جزءًا من الوقت، بقيمة 34 جنيهًا صافيًا للساعة الواحدة.
تفاصيل العلاوة السنوية للعاملين بالقطاع الخاص
وشملت القرارات الموافقة على رفع الحد الأدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص، اعتبارًا من العام المالي 2027، وفقًا للسنة المالية المحاسبية لكل منشأة، لتكون بنسبة لا تقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 350 جنيهًا.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف تحسين مستويات الأجور على مستوى الدولة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحسين دخول المواطنين.
وأشار رئيس الوزراء إلى حرص الحكومة على التزام القطاع الخاص بتطبيق الحد الأدنى للأجور، باعتباره القطاع الذي يستحوذ على النصيب الأكبر من العاملين في مصر.
وخلال الاجتماع، استعرض وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية مؤشرات سوق العمل في مصر، موضحًا أن عدد العاملين بالقطاع الخاص بلغ نحو 26.5 مليون مشتغل داخل وخارج المنشآت خلال عام 2025، من إجمالي نحو 32 مليون مشتغل على مستوى الجمهورية.
وأضاف أن إجمالي عدد منشآت القطاع الخاص يقترب من 4 ملايين منشأة، تشمل المنشآت الرسمية وغير الرسمية.
وفي السياق نفسه، كلف رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص بالمجلس القومي للأجور، لدراسة التصورات المقترحة لرفع الأجور وتحسين دخول العاملين في مختلف قطاعات الدولة حتى عام 2030.
الإسكان تعلن أماكن 4 آلاف شقة للمصريين بالخارج وموعد التقديم
- "القومي للأجور" يكشف لمصراوي صافي مرتبات القطاع الخاص بعد الزيادة الجديدة
- رسميًا.. الحكومة تعلن موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص و«لا استثناءات»
- القومي للأجور: زيادة الحد الأدنى للأجور تشمل جميع منشآت القطاع الخاص دون استثناءات
- "القومي للأجور" يقرر رفع الحد الأدنى للأجر بالساعة لـ34 جنيهًا صافيًا
- الحكومة تتحرك لترشيد الإنفاق وتوفير موارد لمواجهة التوترات الإقليمية.. تفاصيل






