استطلاع رأي للفيدرالي الأمريكي: توقعات بتضخم أكبر في المستقبل القريب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استطلاع رأي للفيدرالي الأمريكي: توقعات بتضخم أكبر في المستقبل القريب, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 07:24 مساءً

مباشر- محمد الخولي: كشف استطلاع للرأي، صدر اليوم الاثنين، أجراه الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، إن الأمريكيين يستعدون منذ الشهر الماضي لضغوط تضخمية أعلى من المتوقع، في السنوات القليلة المقبلة، في ظل استمرار ارتفاع أسعار المنازل.

وأضاف الاحتياطي، في استطلاعه لتوقعات المستهلكين، أن المشاركين يتوقعون تضخمًا بعد عام من الآن عند 3.3% بدلًا من 3% في مارس الماضي، في حين أن توقعاتهم للتضخم بعد ثلاث سنوات من الآن، كانت بنسبة 2.8% بدلًا من 2.9% في الشهر السابق.

ويبلغ هدف التضخم للاحتياطي الفيدرالي 2%، بينما بلغ مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، 2.7%، على أساس سنوي في مارس الماضي، ارتفاعًا من 2.5% في فبراير.

توقع المشاركون في استطلاع الفيدرالي، ضغوط أسعار أعلى بعد عام من الآن، عبر جميع الفئات التي شملها الاستطلاع، بما في ذلك الإيجار والطعام والبنزين والتكاليف الطبية. 

وبحسب الاستطلاع، ازداد الارتفاع المتوقع في أسعار المساكن بعد عام من الآن، إلى أعلى مستوى له منذ يوليو 2022، بزيادة قدرها 3.3% عن 3% كانت سائدة في الأشهر السبعة السابقة.

ووجد الاستطلاع أن الأمريكيين يتوقعون تحقيق أرباح ومكاسب دخل، أقل في المستقبل، كما توقعوا ارتفاع إنفاقهم المستقبلي. كما وجد الاستطلاع أن الأسر أكثر قلقًا بشأن أوضاعها المالية الشخصية حتى عندما كانت أكثر تفاؤلًا بشأن وصولها إلى حد الائتمان المطلوب. 

كما وجد الاستطلاع أيضًا وجهات نظر متباينة حول سوق العمل، حيث قال أدنى مستوى ممن شملهم الاستطلاع، إنهم قد يحصلون على وظيفة إذا فقدوا واحدة منذ أبريل 2021.

وبحسب الاستطلاع، فإن الارتفاع المتوقع للأسعار على المدى القريب والطويل يتحدى التوقعات.

وفي تقرير منفصل، قال الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، إن توقعات التضخم بين قادة الأعمال، ارتفعت خلال الربع الثاني، حيث قال المسؤولون التنفيذيون إنهم يرون ارتفاعًا في مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 3.8% خلال العام المقبل، بدلًا من 3.4% مكاسب متوقعة بالربع الأول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الموارد البشرية: إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزليَّة يوليو المقبل

وزير المالية يترأس وفد المملكة باجتماع المجلـس التحضيري للقمة العربية في البحرين

"المياه الوطنية": تنفيذ 9 مشروعات في المدينة المنورة بـ 500 مليون ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق