الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني مع التفاؤل بخفض الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني مع التفاؤل بخفض الفائدة, اليوم الجمعة 17 مايو 2024 11:15 صباحاً

 

مباشر: اتجهت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية التي صدرت في الآونة الأخيرة بخفض الفيدرالي لأسعار الفائدة خلال العام الحالي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2384.86 دولار للأوقية، وفق رويترز، ويتجه لتسجيل ارتفاع بواقع 0.7% حتى الآن هذا الأسبوع.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2383.20 دولار.

وهبط مؤشر الدولار 0.6% منذ بداية الأسبوع وحتى الآن مقابل عملات منافسة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى "آي.جي: ربما يستمر الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب، إذ تتيح البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة مساحة للفيدرالي الأمريكي لبحث تخفيضات مبكرة لأسعار الفائدة العام الحالي، مع استمرار التوترات الجيوسياسية. وسيكون الهدف التالي لارتفاعات الذهب هو المستوى القياسي له".

وشكلت البيانات التي نُشرت هذا الأسبوع وأظهرت تباطؤ التضخم، أخبارا جيدة للاحتياطي الفيدرالي، إلا أن صناع السياسة لم يكشفوا بشكل علني حتى الآن عن تغيرات في وجهات نظرهم بشأن توقيت تخفيضات الفائدة التي يعتقد مستثمرون أنها ستبدأ العام الحالي.

ومعروف أن الذهب يوفر ملاذا للتحوط من التضخم، إلا أن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عوائد.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 29.68 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات في الجلسة السابقة. كما هبط البلاديوم 0.6% إلى 987.84 دولار.

وصعد البلاتين 0.8% إلى 1065.15 دولار، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 12 مايو 2023 في الجلسة السابقة، وزاد المعدن نحو 7% منذ بداية الأسبوع.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

انخفاض الذهب عالميًا.. والأوقية عند 2385 دولار

أسعار الذهب تنخفض في الكويت

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق