وزير الاستخبارات الإسرائيلي للسودانيين: أبقارنا الأكثر إنتاجًا للحليب في العالم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن تفاصيل زيارة وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين إلى السودان والتي تم التوصل فيها عن اتفاق للتعاون في مشاريع متعددة تشمل مجالات الزراعة والطاقة المتجددة والصحة والطيران.

وقالت مصادر بحكومة نتنياهو للصحيفة العبرية وفقا لتقرير نشرته الثلاثاء ان كوهين اكد للمسؤولين السودانيين أن لدى إسرائيل شركات للأسمدة تبيع منتجاتها في أكثر من 100 دولة في العالم، وأنها منتجات صديقة للبيئة.

كما قال كوهين السودانيين إن إسرائيل تعتبر رائدة عالميا في صناعة الألبان، مؤكدًا أن البقر الإسرائيلي يقوم بإنتاج معدل الحليب الأكبر في العالم حيث تنتج البقرة الواحدة في إسرائيل 12.000 لتر سنويا، وذلك مقارنة بالأبقار الأمريكية، والتي يبلغ معدل إنتاج البقرة في الولايات المتحدة 10.000 لتر وفي الاتحاد الأوروبي 6000 لتر.

وذكرت المصادر أن اللقاء الذي تم الأسبوع الماضي ركز علة مشاريع في مجالات المياه والزراعة والطاقة المتجددة والصحة والطيران، فضلا عن إقامة منشآت لتحلية المياه.

وتوقعت المصادر أنْ يرسل السودان في القريب العاجل وفدا من رجال الأعمال إلى إسرائيل للاطلاع على المشاريع وتعزيز والدفع التعاون بين الطرفين.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

أخبار ذات صلة

0 تعليق