4 قتلى فى هجوم إسرائيلى جديد على سوريا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

لقى 4 سوريين من أسرة واحدة مصرعهم، الجمعة، جراء أول هجوم إسرائيلى على سوريا منذ تنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، وذكرت وكالة الأنباء السورية أن الدفاعات الجوية تصدت «لعدوان إسرائيلى» في محيط محافظة حماة، أسفر عن مقتل 4 أفراد من أسرة واحدة.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصدر عسكرى قوله: «حوالى الساعة 4 فجرًا شن العدو الإسرائيلى عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية، مستهدفًا بعض الأهداف في محيط محافظة حماة»، وأضاف المصدر، دون أن يحدد طبيعة الأهداف: «تصدت وسائط دفاعنا الجوى للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها».

وذكر المصدر العسكرى السورى أن الضربات أسفرت عن مقتل أب وأم وطفليهما، فيما أصيب 4 مدنيين آخرين، إضافة إلى تدمير 3 منازل للمواطنين على الطرف الغربى لمدينة حماة.

ونفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا في السنوات الأخيرة، مستهدفة ما تشتبه بأنه تجمعات عسكرية إيرانية أو عمليات لنقل أسلحة إلى جماعة حزب الله اللبنانية.

من ناحية أخرى، قالت الأمم المتحدة إنها تلقت تقارير عن مقتل 12 سوريًا وعراقيًا في النصف الأول من يناير بمخيم الهول للاجئين، الذي يديره الأكراد بشمال شرق سوريا، ويضم نازحين وأسر مقاتلين من تنظيم داعش، وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ينس لايركه، الجمعة: «نناشد السلطات المسؤولة عن الأمن في هذا المخيم ضمان سلامة السكان وأيضًا موظفى الإغاثة».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    159,715

  • تعافي

    125,171

  • وفيات

    8,801

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق