العاهل السعودي وولي العهد يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سجّل العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولى العهد، الأمير محمد بن سلمان، اسميهما فى برنامج التبرع بالأعضاء، فى خطوة تؤكد تشجيع القيادة السعودية المواطنين والمقيمين على التسجيل فى برنامج التبرع بالأعضاء، التابع للمركز السعودى التخصصى.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية، «واس»، أن تلك الخطوة تأتى «فى إطار ما يحظى به مرضى الفشل العضوى النهائى من عناية بالغة من لدن خادم الحرمين الشريفين وولى عهده، وتشجيعا من القيادة لعموم المواطنين والمقيمين على التسجيل فى برنامج التبرع بالأعضاء، لما له من أهمية بالغة فى منح الأمل للمرضى الذين تتوقف حياتهم على زراعة عضو جديد»، مثل الكبد والكلى والرئة وغيرها.

ورأت صحيفة «سبق» السعودية أن مبادرة الملك سلمان وولى عهده، فى التسجيل ببرنامج التبرع بالأعضاء، بمثابة «لفتة أبوية تجاه مرضى الفشل العضوى النهائى، وتعزز واحدة من أهم صور التكافل المعروفة عن المجتمع السعودى، وتدعم تعزيز مستويات الصحة العامة، وزيادة كفاءة القطاع الطبى فى إجراء هذه العمليات المعقدة».

وكان الملك سلمان عمل على تأسيس المركز السعودى لزراعة الأعضاء، المركز الوطنى للكلى سابقًا، لمساعدة المرضى الذين تتوقف عملية شفائهم على زراعة عضو جديد، وأشار المركز، على موقعه الرسمى، إلى أن عدد المتبرعين، وصل إلى أكثر من 17 ألفا، فى حين تم إنقاذ أكثر من 15 ألف شخص عبر زراعة الأعضاء لهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق