أمريكا: مستعدون تمامًا لردع أي عدوان نووي من قبل الدول الأخرى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرينهولم، الخميس، التزام الولايات المتحدة بتحديث قدراتها النووية لردع أي عدوان نووي من الدول الأخرى.

وقالت الوزيرة في بيان صحفي: «يجب علينا تحديث قدراتنا النووية، ويجب علينا الحفاظ على مخزوناتنا النووية والمحافظة عليها حتى تظل آمنة وفعالة للاستخدام. سنواصل القيام بذلك لردع أي عدوان نووي من الدول الأخرى». ولم تحدد من أي الدول سيأتي هذا العدوان.

ورد في وثيقة خاصة بالسياسة النووية، أن الولايات المتحدة ستقوم بتعزيز قدراتها النووية بسبب قلقها من الأسلحة النووية الروسية المتنامية، في خطوة يقول بعض منتقديها إنها قد تزيد من خطر حدوث سوء تقدير بين البلدين، وفق ما نقلت وكالة «سبوتنك» الروسية.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إن الولايات المتحدة ستردع روسيا عن استخدام الأسلحة النووية من خلال تعزيز قدرتها النووية ذات القوة التدميرية المنخفضة.

في الشهر الماضي، اعتبر أمين عام حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينس ستولتنبرغ، أن الحلف يواجه تحديا بعد تحرك روسيا والصين نحو تحديث ترسانتهما النووية.

يذكر أن معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية هي معاهدة دولية تحظر اختبار الأسلحة النووية أو باقي أنواع التفجيرات النووية، سواء أكانت لأغراض سلمية أو عسكرية في أي محيط كان.

وقدمت هذه المعاهدة للتوقيع في 24 سبتمبر 1996 في نيويورك في الولايات المتحدة، وهي لم تدخل حيز التنفيذ، حتى الآن.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق