الصين تضع قواعد تحكم في صناعة مبيعات البث المباشر المزدهرة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صاغت هيئة مراقبة الإنترنت في الصين قواعد لأول مرة لتنظيم صناعة تسويق البث المباشر في البلاد ، مما أدى إلى تصعيد التدقيق في أسواق التجارة الإلكترونية التي تنتمي إلى أمثال مجموعة علي بابا التكنولوجية العملاقة و JD.Com.

نشرت الصين الأسبوع الماضي مشروع لوائح تهدف إلى منع السلوك المناهض للاحتكار من قبل منصات الإنترنت التي قضت على مئات المليارات من الدولارات من قيمة بعض عمالقة التكنولوجيا بما في ذلك علي بابا وتينسنت.

شهد تسويق Livestreaming ارتفاعًا في شعبيته في العامين الماضيين بين العلامات التجارية مثل L'Oreal و Nike و Dyson والمتسوقين عبر الإنترنت ، وتوفر معظم منصات التجارة الإلكترونية الصينية الآن خيار شراء المنتجات وبيعها عبر البث المباشر.

يبيع مضيفو Telegenic سلعًا من منتجات العناية الشخصية إلى الأجهزة المنزلية في الوقت الفعلي ، ويمكن لأبرز برامج البث المباشر الصينية مثل "ملك أحمر الشفاه" Li Jiaqi و Viya بيع منتجات بملايين اليوانات في جلسة بث مباشر واحدة على منصات مثل Alibaba's Taobao و ByteDance's Douyin و Kuaishou .

لكن الصناعة تعرضت أيضًا لانتقادات مع بعض المتسوقين والعلامات التجارية الذين يتهمون بعض القائمين على البث المباشر بتحريف المنتجات أو تزوير أرقام المبيعات.

قالت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC) في بيان يوم الجمعة إنه بموجب القواعد المخطط لها ، سيحتاج القائمون على البث المباشر إلى تقديم

تعريفهم الحقيقي ورموز الائتمان الاجتماعي لمنصات الإنترنت التي يستخدمونها. سيتعين على المنصات بدورها تقديم تقارير منتظمة إلى السلطات المحلية.

سيحتاجون أيضًا إلى مراقبة محتواهم بانتظام وإيقاف أي إعلانات غير قانونية ، بينما سيحتاج القائمون بالبث المباشر إلى أن يكونوا أكبر من 16 عامًا ما لم يحصلوا على موافقة الوصي.


قالت CAC إن السلوك مثل الترويج للمخططات الهرمية أو العادات الاجتماعية السيئة أو تزييف مشاهدات الصفحة سيكون محظورًا وسيتعين على المنصات إنشاء قائمة تقييم ائتماني لمبثو البث المباشر والقائمة السوداء التي تنتهك القوانين ، من بين قواعد أخرى.


ظهر البث المباشر بشكل كبير في يوم العزاب ، أكبر حدث مبيعات عبر الإنترنت في العالم ، والذي شهد تسجيل شركة علي بابا لطلبات بقيمة 74 مليار دولار من خلال منصاتها خلال الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر.


سيكون أمام الجمهور حتى 28 نوفمبر للرد على مسودة قواعد CAC.

أخبار ذات صلة

0 تعليق