IBM و AMD توقعان اتفاقية تطوير للأمن وعروض الذكاء الاصطناعي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن عملاقا التكنولوجيا IBM و AMD عن اتفاقية تطوير مشتركة متعددة السنوات لتعزيز وتوسيع عروض الأمان والذكاء الاصطناعي (AI) لكلتا الشركتين.

 

وقال بيان إن اتفاقية التطوير المشتركة ستوسع هذه الرؤية من خلال البناء على البرمجيات مفتوحة المصدر والمعايير المفتوحة وهياكل النظام المفتوحة لدفع "الحوسبة السرية" في البيئات السحابية المختلطة.

 

وأضاف أن هذا سيدعم أيضًا مجموعة واسعة من المسرعات عبر الحوسبة عالية الأداء (HPC)، والقدرات المهمة للمؤسسات مثل المحاكاة الافتراضية والتشفير.

 

وفقًا لـ Gartner، من المحتمل أن تزيل الحوسبة السرية الحاجز المتبقي أمام اعتماد السحابة المختلطة للأعمال التجارية شديدة التنظيم أو أي منظمة معنية بوصول طرف ثالث

غير مصرح به إلى البيانات المستخدمة في السحابة العامة.

 

قال داريو جيل، مدير الأبحاث في IBM: "إن التزام AMD بالابتكار التكنولوجي يتماشى مع مهمتنا لتطوير وتسريع اعتماد السحابة المختلطة للمساعدة في الاتصال بعالمنا الرقمي وتأمينه وتشغيله".

 

وأضاف جيل أن شركة IBM تركز على منح العملاء الاختيار والرشاقة والأمان في عروضها السحابية المختلطة من خلال البحث المتقدم والتطوير وتوسيع نطاق التقنيات الجديدة.


قال نائب الرئيس و CTO مارك Papermaster: "تتوافق هذه الاتفاقية بين AMD و IBM بشكل جيد مع التزامنا

الطويل الأمد بالتعاون مع رواد الصناعة، AMD متحمسة لتوسيع نطاق عملنا مع IBM على الذكاء الاصطناعي، وتسريع أعباء عمل مركز البيانات، وتحسين الأمان عبر السحابة".


بالنسبة للعديد من الشركات، لا يزال تأمين البيانات شديدة الحساسية يمثل تحديًا: يعتبر الأمن السيبراني حاليًا هو العائق الأول للتبني بالإضافة إلى المعايير العليا لاختيار موفري السحابة، وفقًا لبيانات من معهد IBM لقيمة الأعمال.


تساعد قدرة الحوسبة السرية على منع المهاجمين المحتملين والأشخاص السيئين من الوصول إلى المعلومات السرية، حتى في حالة الاختراق.

 

وقال البيان إن الحوسبة السرية للسحابة الهجينة تفتح إمكانات جديدة لتبني المؤسسات للحوسبة السحابية الهجينة، خصوصًا في الصناعات الخاضعة للتنظيم مثل التمويل والرعاية الصحية والتأمين.


وأضافت أن المشاركة بين باحثي أيه إم دي وآي بي إم في أنشطة التطوير المشتركة بموجب الاتفاقية جارية الآن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق