مجانًا.. جوجل تضيف جولاتها الالية بزاوية 360 درجة إلى تطبيق الفنون والثقافة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال ذروة حملة جوجل للواقع الافتراضي في عام 2015، أطلقت الشركة Expeditions، سمح البرنامج للمعلمين بأخذ فصولهم الدراسية في رحلات ميدانية افتراضية إلى مناطق بعيدة وعصور بعيدة من التاريخ البشري بمساعدة Google Cardboard.

 

من الآن فصاعدًا، لن تحتاج إلى أن تكون طالبًا للوصول إلى الجولات - ولن تحتاج إلى سماعة رأس VR، في هذا الشأن، تضيف Google غالبية جولاتها الحالية بزاوية 360 درجة إلى نظامها الأساسي للفنون

والثقافة، حيث ستتمكن من الوصول إليها مجانًا.

 

مع هذه الميزة التي تشق طريقها إلى Google Arts & Culture، تخطط الشركة لإغلاق تطبيق Expeditions المستقل، بعد 30 يونيو 2021، لن يكون متاحًا للتنزيل.

 

قالت Google إنها توصلت إلى هذا القرار في ضوء تأثير وباء فيروس كورونا على التدريس في جميع أنحاء العالم.

 

أضافت الشركة: "لقد سمعنا وأدركنا أن

التجارب الغامرة مع سماعات رأس الواقع الافتراضي ليست متاحة دائمًا لجميع المتعلمين، بل وأكثر من ذلك هذا العام، حيث قدم الانتقال إلى التعلم المختلط تحديات للمدارس لاستخدام الاستكشافات بشكل فعال".

 

ومع ذلك، من المرجح أن تلعب هنا حقيقة أن Google قد تخلت عن الواقع الافتراضي المستند إلى الهاتف خلال السنوات القليلة الماضية.

 

بدءًا من Pixel 3a و 3a XL، لم تدعم أي من هواتف الشركة الحديثة سماعة الرأس Daydream View، على مدار بضعة أشهر من العام الماضي، أغلقت الشركة أيضًا استوديو Spotlight Stories VR ومنصة Jump VR. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق