شاهد.. جنرال موتورز تختبر سيارات كروز ذاتية القيادة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت شركة جنرال موتورز ووحدة السيارات ذاتية القيادة كروز إنها ستبدأ في اختبار المركبات ذاتية القيادة غير المأهولة في سان فرانسيسكو بحلول نهاية عام 2020، وفقًا لـ NBC News.

 

أضافت الشركة الفرعية الخميس أنها حصلت على تصريح من إدارة المركبات ذات المحركات في كاليفورنيا DMV يسمح لمركباتها المستقلة بالعمل في الولاية دون سائق بشري احتياطي على عجلة القيادة، في الماضي، منحت DMV تصاريح مماثلة لـ

Waymo و Zoox من Amazon.


قال دان أمّان، الرئيس التنفيذي لشركة Cruise، في منشور على موقع Medium: "لسنا الشركة الأولى التي تحصل على هذا التصريح، لكننا سنكون أول من يستخدمه في شوارع مدينة أمريكية كبرى".

 

من المرجح أن يثير هذا الادعاء غضب وايمو وسكان فينيكس، في بداية شهر أكتوبر، بدأت شركة Alphabet التابعة لها في فتح خدمة Waymo One لسكان المدينة الأوسع.

 

أضاف: "هذا هو المكان الذي سكب فيه الجميع في مهمة كروز سنوات من الدماء والعرق والدموع، إنه المكان الذي سيصل فيه أكثر من مليوني ميل من اختبارات المدينة حقًا إلى الطريق لأول مرة: سيارة كهربائية، تقود بمفردها، وتبحر في واحدة من أصعب مدن القيادة في العالم".

 

والجدير بالذكر أن كروز لم تذكر متى ستسمح للعملاء العاديين بحجز سياراتها ذاتية القيادة، في العام الماضي، أجلت الشركة طرح خدمة القيادة الذاتية التجارية لمنح نفسها مزيدًا من الوقت لإجراء الاختبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق