عبير الحلو رئيساً لقطاع تطوير نظم الرقمنة بالبريد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، قراراً بتعيين عبير غريب الحلو رئيس قطاع تطوير نظم الرقمنة بالهيئة القومية للبريد.

تتمتع عبير الحلو بخبرة كبيرة فى مجال تكنولوجيا المعلومات وإدارة المشروعات تصل إلى 25 عاماً تقلدت خلالها العديد من المناصب وأسهمت بخبراتها العلمية والعملية فى تطوير نظم المعلومات وإدارة المشروعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات فى العديد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والوزارات.

حصلت الحلو على ماجستير فى إدارة الأعمال التنفيذية EMBA من جامعة الإسكندرية، ودبلومة Computer Science من جامعة القاهرة، والعديد من الدورات فى إدارة المشروعات، وتدريب المدربين، وشهادة مدرب معتمد من شركة سيسكو العالمية.

بدأت مسيرتها المهنية مسئولة عن أقسام تكنولوجيا المعلومات فى إحدى الجمعيات الأهلية الكبرى على

مستوى الفروع، لتطوير مهارات الشباب فى التعامل مع تكنولوجيا المعلومات بالإضافة للتعاون مع شركة مايكروسوفت والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة لإدارة مشروع تطوير قدرات الشباب فى التعامل مع تكنولوجيا المعلومات فى العديد من المحافظات.

انضمت كمدير مشروع لوزارة التضامن الاجتماعى لإنشاء وتطوير «أكاديمية للجمعيات الأهلية» لبناء قدرات الجمعيات الأهلية من الناحية التكنولوجية وتصميم نظام إلكترونى بالتعاون مع وزارة الاتصالات «لإدارة أعمال الجمعيات».

كما شاركت كعضو فى لجنة ميكنة البطاقات التموينية الورقية وتحويلها إلى smart cards ونشر المنظومة على مستوى الجمهورية، وإعادة هندسة إجراءات العمل بالمكاتب التموينية، والتعاون مع وزارة التنمية الإدارية فى

إدارة منظومة تدقيق بيانات المستفيدين من البطاقات التموينية وتولت مسئولية تنفيذ تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسة القومية للحج والعمرة، وقامت بإعادة هندسة إجراءات العمل، وتنفيذ التحول الرقمى لأعمال الحج، وكانت من المساهمين فى تطوير منظومة الحج الموحد بالتعاون مع وزارة الداخلية.

تولت الحلو العمل كمستشار وزير التضامن لنظم المعلومات منذ عام 2015 حتى نهاية عام 2020، وترأست لجان تطوير البوابات الإلكترونية لوزارة التضامن الاجتماعى وقطاعاتها «الشئون الاجتماعية – التأمينات»، بالإضافة إلى بنك ناصر الاجتماعى، وتنفيذ تكنولوجيا المعلومات بقطاعات الوزارة المختلفة من خلال تطوير أنظمة معلومات لقطاعات الوزارة «الجمعيات الأهلية– الرعاية الاجتماعية– التنمية الاجتماعية»، وإدارة منظومة متكاملة لإدارة موارد الوزارة ERP، وتطوير وإدارة منظومة متكاملة لأملاك واصول الوزارة والتحول الرقمى للبرنامج القومى لحماية الأطفال بلا مأوى، وتولت رئاسة لجنة «تصميم الاستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاء بوزارة التضامن الاجتماعي» بإشراف من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ووزارة التخطيط للوصول لاستراتيجية وطنية للإحصاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق