تعيين نائبين جديدين لرئيس إيتيدا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارًا بتعيين المهندس حازم محمد نبيل أحمد مرسى نائبًا للرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتأمين المعاملات الإلكترونية، وقرارًا بتعيين أمانى محمد ربيع أحمد على، نائباً للرئيس التنفيذى للهيئة لتطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات، لمدة عام.

تتضمن مهام منصب نائب الرئيس التنفيذى لتأمين المعاملات الإلكترونية بالهيئة تعظيم الاستفادة من أدوات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات وتسريع عمليات الاعتماد على التوقيع الإلكترونى واستخدامه على نطاق واسع بما يسهم فى تحقيق استراتيجية مصر الرقمية، والإشراف على الإدارات والوحدات الخاصة بتأمين المعاملات الإلكترونية ومن ضمنها إدارة السلطة الجذرية للتوقيع الإلكترونى، وإدارة تراخيص التوقيع الإلكترونى، ومركز تميز التوقيع الإلكترونى والإدارات التابعة له.

يمتلك المهندس حازم نبيل خبرة واسعة تمتد لأكثر من 25 عامًا فى مجال تكنولوجيا المعلومات خصوصًا المتعلقة

بتطوير الأعمال باستخدام التطبيقات التكنولوجية وتقديم الحلول والاستشارات فى مجالات التحول الرقمى، وأنظمة تحليلات البيانات والذكاء الصناعى، وحلول دعم القرار، وبناء الكوادر البشرية وتأهيل وخلق القيادات التنفيذية.

يتمتع نبيل بخبرات عملية متراكمة فى مجال الاستشارات وخدمات الأعمال، حيث شغل العديد من المناصب القيادية فى شركة «IBM» العالمية قام خلالها بتطوير قطاع الاستشارات بالقطاع المصرفى والحكومى وقطاع الاتصالات.

حصل حازم نبيل على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة ووريك فى إنجلترا، وعلى درجة البكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى من الجامعة الأمريكية فى القاهرة.

حصلت أمانى ربيع نائب الرئيس التنفيذى للهيئة لتطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات على بكالوريوس الحاسب الآلى من الجامعة الأمريكية، ودبلومة إدارة الأعمال

التنفيذية من جامعة كوبنهاجن وأخرى من جامعة ميتشجن.

تتمتع أمانى ربيع بخبرة واسعة تبلغ أكثر من 25 عامًا فى مجال تكنولوجيا المعلومات شغلت خلالها العديد من المناصب القيادية والوظائف التنفيذية بعدد من الشركات العالمية كان آخرها منصب رئيس شركة فودافون للخدمات الذكية فى مصر ورئيس خدمة عملاء الشركة على مستوى العالم.

وخلال فترة رئاستها للشركة، أسهمت أمانى فى نمو حجم أعمال خدمة العملاء بالأسواق الأوروبية خصوصًا مع زيادة الطلب على خدمات التحول الرقمى، وفقًا لأعلى المؤشرات والتصنيفات العالمية لمجال خدمات العملاء، كما أشرفت على الملف الخاص بانفصال شركة فودافون للخدمات الذكية العالمية عن شركة فودافون مصر واستقلالية أعمالها، طبقًا لاستراتيجية شركة فودافون العالمية للتطوير.

وقبل انضمامها إلى شركة فودافون، عملت أمانى لمدة 20 عامًا بشركة أوراكل العالمية، ترأست خلالها العديد من المناصب فى مجال إدارة الخدمات كان من ضمنها منصب مدير المركز الرقمى لتجديد عقود الخدمات للشركة بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، ومنصب مدير مركز مصر لخدمة عملاء الشركة على مستوى العالم لمدة 7 سنوات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق