Microsoft Edge سيعلمك إذا تم اختراق كلمات المرور الخاصة بك

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حتى إذا كنت تستخدم مدير كلمات المرور والمصادقة ذات العاملين، فهناك فرصة جيدة للكشف عن بعض بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك في الماضي بفضل عمليات الاختراق والتسريبات، تقدم مايكروسوفت ميزة جديدة إلى Edge تسمى Password Monitor حتى لا تضطر إلى اللجوء إلى موقع ويب لمعرفة إحدى كلمات المرور الخاصة بك قد تم اختراقها.

 

في المرة التالية التي يتم فيها تضمين إحدى كلمات المرور التي قمت

بحفظها في Edge في خرق بيانات تابع لجهة خارجية، سيتم إعلامك بتغييرها، بهذه الطريقة، يمكنك تقليل أي ضرر محتمل، خصوصا إذا كنت قد أعدت استخدام كلمة المرور هذه في أي مكان آخر.

 

قدم كل من Chrome و Firefox وظائف مماثلة خلال السنوات القليلة الماضية، مثل مديري كلمات المرور مثل 1Password و LastPass، ومع ذلك،

فإن ما يجعل عرض Microsoft مثيرًا للاهتمام هو أنها تستخدم نوعًا جديدًا نسبيًا من النهج يسمى التشفير متماثل الشكل لضمان عدم تمكن أي شخص في الشركة أو أي طرف آخر من معرفة كلمات المرور الخاصة بك.

 

تتمثل إحدى الطرق التي تحمي بها الخوارزمية بياناتك في السماح لجهاز الكمبيوتر بالتفاعل معها دون فك تشفير المعلومات أولاً، كما أنه يعمل مع مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك تلك التي تحتوي على وحدات معالجة مركزية قديمة نسبيًا، بحيث يمكن لأي شخص الاستفادة من مراقب كلمات المرور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق