يمكنك تشغيل Linux على M1 Mac إذا كان لديك الصبر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعم، يمكنك تشغيل أنظمة تشغيل بشكل أصلي بخلاف macOS على أجهزة Mac من Apple M1 - إذا كنت على استعداد لبذل بعض الأعمال الإضافية.

 

كما لاحظ AppleInsider، أوضح الفريق في Corellium كيفية نقل Ubuntu Linux إلى شريحة M1، على الرغم من أن M1 عبارة عن شريحة ARM 64 بت، إلا أن الحل لم يكن سهلاً وسيتطلب بعض الخطوات الإضافية إذا كنت ترغب في تجربته

بنفسك.

 

تحتوي معالجات Apple على تمهيد kernel فريد وعنونة متعددة النواة ووحدة تحكم بالمقاطعة، من بين تقنيات أخرى غير قياسية لا يدعمها Linux عادةً، لم يكن على Corellium فقط إنشاء "غلاف" مسبق التحميل، ولكن إيجاد بديل لمجرد توصيل أجهزة USB الطرفية بالجهاز.

 

يمكنك تكرار العملية، لكنك ستحتاج على الأقل إلى محرك أقراص USB

بسعة 16 جيجابايت وأكثر من الراحة مع واجهات سطر الأوامر وأوضاع الاسترداد، يكفي أن تقول أنك لن ترغب في تجربة هذا إذا كنت تعتمد تمامًا على جهاز Mac في العمل.

 

هذا أبعد ما يكون عن حلم التشغيل المزدوج لنظام Linux على M1 Mac، وقد يكون من الأفضل لك استخدام Parallels أو غيرها من الأجهزة الافتراضية (عندما تكون جاهزة) لتشغيل أنظمة تشغيل أخرى، ومع ذلك، فهي بداية - وتوضح أن نهاية أجهزة x86 Mac لن تؤدي بالضرورة إلى إيقاف خيارات نظام التشغيل لديك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق