الذهب يقترب من أعلى مستوياته مع تنامي المخاوف الجيوسياسية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يقترب من أعلى مستوياته مع تنامي المخاوف الجيوسياسية, اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:33 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، لتُتداول بالقرب من مستوياته القياسية المرتفعة التي سجلها الأسبوع الماضي، إذ عززت المخاوف بشأن تصاعد التوترات الجيوسياسية بين إيران وإسرائيل الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1% إلى 2,385.35 دولار للأوقية، الساعة 06:11 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته على الإطلاق يوم الجمعة عند 2,431.29 دولار. فيما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.8% إلى 2,401.90 دولار.

قال مات سيمبسون، كبير المحللين لدى "سيتي إندكس"، إن الذهب حظى بدفعة من تطورات الأحداث في الشرق الأوسط، ولكنه كان يرتفع قبل ذلك بفضل مشتريات البنوك المركزية وارتفاع توقعات التضخم، ما أوضح أن الذهب أحد أدوات التحوط ضد التضخم.

وارتفع الذهب بنسبة 1.6% في الجلسة السابقة، على الرغم أن البيانات الأمريكية أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة زبأكثر من المتوقع خلال مارس/آذار.

وأثارت البيانات الأمريكية التساؤلات حول احتمالية خفض أسعار الفائدة، مع رهان الأسواق حالياً على خفض أقل من ربعي نقطة مئوية بنهاية العام، من ثلاثة أرباع نقطة مئوية منذ حوالي شهر، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

ويتوقع بنك "سيتي" تداول أسعار الذهب عند 3,000 دولار خلال 6-18 شهراً المقبلين.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.7% إلى 28.69 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين بواقع 0.7% غلى 969.05 دولار، فيما خسر البلاديوم 0.8% إلى 1,027.50 دولار.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:


الذهب يرتفع لمستويات قياسية وسط تزايد الطلب على الملاذ الآمن

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق