"تسلا" تسرح أكثر من 10% من موظفيها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تسلا" تسرح أكثر من 10% من موظفيها, اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 05:15 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- تعتزم شركة "تسلا" تسريح أكثر من 10% من قوتها العاملة حول العالم، بحسب ما جاء في مذكرة داخلية أرسلها إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، أمس الأحد. وجاء قرار تسريع العمالة بعد فترة وجيزة من إعلان الشركة تراجع عدد المبيعات.

وكانت قد أظهرت بيانات الربع الأول تراجع التسليمات بنسبة 20% عن الربع السابق وأكثر من 8% عن الفترة ذاتها العام السابق، ما يمثل أول تراجع في مبيعات الشركة على أساس سنوي منذ عام 2020.

وفي بيان صحفي، عزت "تسلا" تراجع التسليمات إلى انخفاض الإنتاج الخاص بطرازها 3 المحدث، وهجوم الحريق المتعمد في مصنعها بالقرب من برلين، ومشكلات سلسلة التوريد الناجمة عن الصراع في البحر الأحمر.

وكانت هناك شائعات في الأشهر الأخيرة عن تسريح العمال. وفي فبراير/شباط، ذكرت "بلومبرج" أن شركة صناعة السيارات دعت المديرين للبدء في تحديد الأدوار الأكثر أهمية للشركة. وذكرت "بلومبرج" في تقريرها أنه في ذلك الوقت، أجلت "تسلا" أيضًا مراجعات أداء بعض العمال.

وعلى مدار العام الماضي، واصلت شركة صناعة السيارات خفض أسعار سياراتها وحاولت الترويج لسياراتها لأول مرة في تاريخ الشركة. وتواجه "تسلا" أيضًا منافسة متزايدة من شركات صناعة السيارات الصينية.

وانخفضت أسهم "تسلا" بنسبة 0.3% في تعاملات ما قبل السوق اليوم الاثنين إثر تلك الأنباء.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

كيف ينجو سهم "تسلا" من دراما إيلون ماسك؟

"تسلا" تستدعي أكثر من مليوني سيارة لإصلاح نظام "أوتو بايلوت"

"BYD" تعتزم إطلاق أول شاحنة "بيك أب" كهربائية العام الجاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق