النفط يرتفع مع رفع السعودية سعر البيع للخام العربي الخفيف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يرتفع مع رفع السعودية سعر البيع للخام العربي الخفيف, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 11:15 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- قفزت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام، اليوم الاثنين، بعد أن رفعت المملكة العربية السعودية أسعار الخام العربي الخفيف لآسيا، جنباً إلى جنب مع تلاشي احتمالية وقف إطلاق النار في غزة، مما جدد مخاوف إمكانية اتساع الصراع في المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط.

وارتفع خام برنت بواقع 51 سنتاً، أو 0.6%، إلى 83.47 دولار، الساعة 06:38 بتوقيت جرينتش، في حين سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس إلى 78.64 دولار للبرميل، أي بارتفاع 53 سنتاً، أو 0.7%.

وكانت قد سجلت العقود الآجلة لكل من المؤشرين، الأسبوع الماضي، أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر، مع انخفاض خام برنت بأكثر من 7%، وخام غرب تكساس بنحو 6% إثر تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الضعيفة والتوقيت المحتمل لبدء بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.

كما تراجعت علاوة المخاطر الجيوسياسية مع بدء محادثات وقف إطلاق النار في غزة. ومع ذلك، تقلصت احتمالية التوصل لاتفاقية، أمس الأحد، مع تأكيد حماس على إنهاء الحرب مقابل الإفراج عن الأسرى وهو ما رفضة تماماً بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي.

علاوة على ذلك، رفعت المملكة العربية السعودية أسعار بيع الخام العربي الخفيف  لآسيا وشمال غرب أوروبا والبحر المتوسط في يونيو/حزيران، ما يشير إلى توقعات قوة الطلب على النفط خلال الصيف.

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، لا يزال نشاط الخدمات في المنطقة التوسعية للشهر السادس عشر على التوالي، في حين تسارع نمو الطلبيات الجديدة ومعنويات الشركات بقوة، ما عزز آمال النمو الاقتصادي المستدام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

استمرار تراجع أسعار النفط مع تضخم المخزونات الأمريكية

"بايدن" يعتمد العقوبات النفطية الجديدة على إيران

رويترز: انخفاض إنتاج أوبك في مارس بـ100 ألف برميل يوميًا

أخبار ذات صلة

0 تعليق