مساهمو "صناعة الورق" يقرون توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "صناعة الورق" يقرون توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 10:24 صباحاً

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة السعودية لصناعة الورق (صناعة الورق)، في اجتماعها يوم الخميس 25 أبريل 2024، توزيعات الأرباح عن الربع الثالث من عام 2023، وزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 16.85 مليون ريال، بواقع 0.50 ريال للسهم.

وستكون أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وسوف يبدأ توزيع الأرباح اعتباراً من يوم الخميس 9 مايو 2024م.

كما وافقت الجمعية خلال الاجتماع على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 10%، من 337 مليون ريال، إلى 370.7 مليون ريال.

وقالت الشركة، إن القيمة الاسمية لرأس المال قبل الزيادة تبلغ 337 مليون ريال وستبلغ القيمة الاسمية لرأس المال بعد الزيادة 370.7 مليون ريال؛ ليصل المبلغ الإجمالي لزيادة رأس المال 33.7 مليون ريال.

وأوضحت "صناعة الورق"، أنه سيتم تمويل زيادة رأس المال عن طريق رسملة جزء من رصيد الأرباح المبقاة بمبلغ 33.7 مليون ريال.

وقالت إن زيادة رأس المال تهدف لدعم القاعدة الرأسمالية بما يسهم في تعزيز خطط النمو المستقبلية وتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين.

وستكون أحقية زيادة رأس المال للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وتضمن جدول أعمال الجمعية الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتحويل رصيد الاحتياطي النظامي كاملاً بمبلغ 15.34 مليون ريال كما في القوائم المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م إلى بند الأرباح المبقاة.

وتمت الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة وصرف 1.97 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة ولجانه المنبثقة عن السنة المالية المنتهية في 2023م، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو و"رونغشنغ" تناقشان الفرص الاستثمارية الجديدة في المملكة والصين

المالية تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية

أمانة الرياض تتخذ إجراءات حازمة بعد رصد وقائع حالات تسمم غذائي بسبب منشأة تجارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق