تراجع الصادرات يهبط بأرباح الشركات الصناعية الصينية خلال شهر مارس

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الصادرات يهبط بأرباح الشركات الصناعية الصينية خلال شهر مارس, اليوم السبت 27 أبريل 2024 07:24 مساءً

 

مباشر: هبطت أرباح الشركات الصناعية في الصين خلال مارس مع تراجع الصادرات واستمرار ضغوط انكماش الأسعار، مما يشير إلى أن النمو الاقتصادي الأقوى من المتوقع في أوائل العام قد يتعذر المحافظة عليه.

ونخفضت الأرباح الصناعية للشركات الصينية الكبيرة 3.5% في مارس عن العام السابق، وفقاً للبيانات التي نشرها المكتب الوطني للإحصاء يوم السبت. وفي الأشهر الثلاثة الأولى من العام، ارتفعت الأرباح 4.3% إلى 1.51 تريليون يوان (208 مليارات دولار)، متباطئة عن التعافي بعد "كوفيد-19".

جاء انخفاض الأرباح في مارس بعد تسجيل زيادة نسبتها 10.2% في الفترة من يناير إلى فبراير، ليوقف نمواً دام سبعة أشهر متتالية. وتجدر الإشارة إلى أن الصادرات، التي تراجعت بشكل غير متوقع في مارس، لم تسهم في تعويض ضعف الطلب المحلي إلا بقدر محدود.

وأدى انخفاض أسعار التسليم بالمصانع إلى تقليص هوامش الربح، ودفع الشركات الصناعية إلى الرهان على الأسواق الخارجية، مع استمرار ضعف الطلب المحلي وسط تراجع سوق الإسكان. من الممكن أن تجعل المخاطر الجيوسياسية المتزايدة هذا الأمر أكثر صعوبة. إذ تتهم الدول الغربية الصين ببناء طاقة فائضة في مصانعها، والتخلص من المنتجات الرخيصة في الخارج، حيث أطلقت تحقيقات في مجال صناعات مثل السيارات الكهربائية وبناء السفن، وألمحت إلى فرض قيود تجارية جديدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات


المملكة تستضيف اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون والنمو الدولي

الإبراهيم: استضافة اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي انعكاس للدور المحوري للمملكة

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق