"قطر للأسواق المالية" تستضيف اجتماعات خليجية وعربية الأسبوع المقبل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"قطر للأسواق المالية" تستضيف اجتماعات خليجية وعربية الأسبوع المقبل, اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 04:24 مساءً

الدوحة – مباشر: تستضيف هيئة قطر للأسواق المالية خلال الأسبوع المقبل، 3 اجتماعات عربية وخليجية، وذلك وفق بيان، اليوم الأربعاء.

ويتضمن ذلك الاجتماع السنوي الثامن عشر لمجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، والمؤتمر الثالث لأسواق رأس المال العربية، والاجتماع الثامن والعشرين للجنة رؤساء هيئات الأوراق المالية أو من يعادلهم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسيعقد أول هذه الاجتماعات يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 إبريل/نيسان 2024، وهو الاجتماع السنوي الثامن عشر لمجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية الذي يعقد برئاسة هيئة قطر للأسواق المالية، والذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، وبمشاركة الدول العربية الأعضاء في الاتحاد والبالغ عددها 16 دولة.

ويبحث مجلس الاتحاد خلال هذا الاجتماع، عدداً من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن أبرزها الاطلاع على التقرير السنوي للاتحاد لعام 2023 والنظر في اعتماده، إضافة إلى العديد من مذكرات الأمانة العامة للاتحاد حول الأعمال المنجزة بموجب خطة العمل وبرنامج عم الاتحاد لعام 2023.

كما يبحث الدليل الاسترشادي حول أفضل الممارسات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والقواعد الاسترشادية للتمويل الجماعي لدى أسواق رأس المال العربية، والقواعد العامة للاستدامة بأسواق رأس المال العربية، والمبادئ الاسترشادية لتعزيز الأمن السيبراني، واحتياجات أعضاء الاتحاد في مجال التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني.

ويبحث اجتماع المجلس، والتوقيع على مذكرة التفاهم مع المنظمة الدولية لسوق رأس المال (ICMA)، والتعاون مع اللجان الإقليمية لمنظمة (IOSCO)، وخطة وبرنامج عمل الاتحاد للعام 2024 والنظر باعتمادها.

ويعقد يوم الخميس الموافق 25 إبريل/نيسان 2024، المؤتمر الثالث لأسواق رأس المال العربية الذي يعقد تحت شعار "الابتكار والذكاء الاصطناعي والاستدامة: الفرص والتحديات"، والذي تستضيفه الهيئة بالتعاون مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية.

ويهدف المؤتمر الثالث لأسواق رأس المال العربية إلى مناقشة الاتجاهات المستقبلية للعلاقة ما بين الذكاء الاصطناعي وإدارة أسواق رأس المال العربية، كما يبحث في تصاعد دور الذكاء الاصطناعي في تطبيق الحوكمة والاستدامة المالية والمسؤولية الاجتماعية في تلك الأسواق، إضافة إلى تصاعد أهمية التقنيات التكنولوجية في إدارة المخاطر التي تواجه أسواق رأس المال العربية.

ويسعى المؤتمر كذلك من خلال جمع خبراء الذكاء الاصطناعي مع خبراء أسواق المال إلى تحقيق أفضل استثمار ممكن للتكنولوجيا في أسواق رأس المال العربية.

وعقب المؤتمر الثالث لأسواق رأس المال العربية، يعقد في ذات اليوم، الاجتماع الثامن والعشرين للجنة رؤساء هيئات الأوراق المالية أو من يعادلهم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي تنظمه هيئة قطر للأسواق المالية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويبحث الاجتماع عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما يتناول آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بأسواق الأوراق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"النقد الدولي" يُخفض توقعات نمو اقتصاد قطر إلى 2% في 2024

البنك الدولي يخفّض توقعاته لنمو اقتصاد قطر في 2024

فائض تجارة قطر مع اليابان يتراجع 55% خلال مارس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق