رغم التراجع..الدولار مازال بالقرب من أعلى مستوياته في خمسة أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رغم التراجع..الدولار مازال بالقرب من أعلى مستوياته في خمسة أشهر, اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 04:24 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- انخفض الدولار ولكنه مازال بالقرب من أعلى مستوياته في خمسة أشهر ونصف، اليوم الأربعاء، مع تأكيد مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على تعليق دورة خفض أسعار الفائدة وفقاً للبيانات الاقتصادية الجديدة، في حين لم تتغير التوقعات بشأن توقعات التيسير النقدي للبنوك المركزية بمجموعة العشرة.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، بنسبة 0.2% إلى 106.12، أي أقل طفيفاً من أعلى مستوياته في خمسة أشهر سجلها أمس الثلاثاء عند 106.51. وارتفع المؤشر بنسبة 4.8% حتى الآن العام الجاري.

وانخفض الدولار أمام اليورو إلى 1.0643، ليظل قريباً من أعلى مستوياته في خمسة أشهر ونصف أمام العملة الموحدة عند 1.06013 أمس الثلاثاء.

وتجنب كبار مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، أمس، بما في ذلك جيروم باول، رئيس الفيدرالي، التلميح بأي توجيهات بشأن توقيت البدء في خفض أسعار الفائدة، وقالوا إن السياسة النقدية بحاجة لأن تكون تقيدية لفترة أطول، ما أطاح بآمال المستثمرين إزاء خفض كبير في تكاليف الاقتراض العام الجاري.

وأظهرت البيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة مؤخراً مساراً مختلفاً عن ذلك الذي توقعه الفيدرالي، ما دفع المستثمرين لتقليص رهاناتهم إزاء مستقبل خفض الفائدة.

وأضافت مخاطر اتساع الصراع في الشرق الأوسط إلى جاذبية الدولار على المدى القريب باعتباره أحد أصول الملاذ الآمن. وقال المحللون إنهم مازالوا متفائلين بشأن العملة الخضراء عند المستويات الحالية.

وتتوقع جين فولي، كبيرة استراتيجية سعر الصرف لدى "رابو بنك"، استفادة الدولار من تدفقات الملاذ الآمن حال أي تصعيد في أزمة الشرق الأوسط مع استهداف مستوى 1.05 لليورو-الدولار.

وعدل "بنك أوف امريكا" توقعاته الأسبوع الماضي إزاء بدء الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، لتصبح في ديسمبر/كانون الأول بدلاً من يونيو/حزيران، مشيراً إلى أن الدولار قد يستفيد على نحو أكبر حال استبعاد الأسواق خفض الفيدرالي الفائدة العام الجاري.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 

الدولار يرتفع وسط تقلص رهانات الخفض المبكر للفائدة

الإسترليني يرتفع لأعلى مستوياته في أسبوع أمام الدولار

الين الياباني يتراجع لأدنى مستوياته في 34 عاماً أمام الدولار

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق