لاجارد: المركزي الأوروبي سيخفض الفائدة قريباً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لاجارد: المركزي الأوروبي سيخفض الفائدة قريباً, اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:33 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- قالت كريستيان لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزي على مسار خفض أسعار الفائدة على المدى القريب، ما لم تحدث صدمات كبيرة.

وصرحت لاجاد لوكالة "سي إن بي سي" على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي، إننا نراقب عملية تراجع التضخم التي تسير وفق توقعاتنا، وأضافت أن المركزي بحاجة فقط لمزيد من الثقة في عملية تراجع التضخم ولكنها إذا سارت وفقاً للتوقعات، ولم تحدث أي تطورات صادمة، فإننا نتجه بذلك إلى اللحظة التي ينبغي أن نخفف فيها السياسة النقدية المتشددة.

وجاءت تصريحات لاجارد بعد أن أعطى البنك المركزي الأوروبي إشارات واضحة على احتمالية البدء في خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع يونيو/حزيران.

وكان قد ثبت المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الخامسة على التوالي خلال اجتماعه الخميس الماضي، ولكنه أشار إلى أن تباطؤ التضخم يعني أنه قد يبدأ في خفض الفائدة قريباً.

وعند سؤال لاجارد حول ثقة المركزي في استمرار تراجع التضخم في أعقاب ارتفاع أسعار السلع ولاسيما احتمالية قفزة أسعار النفط وسط التوترات الجيوسياسية، قالت إن جميع أسعار السلع لديها تأثير وأنهم سيراقبون تحركات تلك الأسعار عن كثب.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

النقد الدولي: استمرار الفائدة الأمريكية المرتفعة قد يصبح مصدر قلق

مديرة صندوق النقد الدولي تحذر من الخفض المبكر للفائدة

"جولدمان" يتوقع تراجع كبير بالتضخم الأمريكي رغم ارتفاعه مؤخراً

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق