الفيدرالي الأمريكي: التضخم مازال بعيدًا عن المعدل المستهدف عند 2%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفيدرالي الأمريكي: التضخم مازال بعيدًا عن المعدل المستهدف عند 2%, اليوم الأربعاء 10 أبريل 2024 09:33 مساءً

مباشر: أعرب مسؤولو الفيدرالي الأمريكي في اجتماعهم في شهر مارس الماضي، عن قلقهم من أن التضخم لم يتحرك بسرعة كافية، رغم أنهم ما زالوا يتوقعون خفض أسعار الفائدة في وقت ما هذا العام.

وفي الاجتماع الذي صوتت فيه لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية مرة أخرى، لصالح إبقاء أسعار الفائدة على الاقتراض قصير الأجل ثابتة، أظهر صناع السياسات شكوكًا في أن التضخم، رغم تراجعه، لم يكن مقنعاً بما فيه الكفاية. 

ويستهدف الفيدرالي الأمريكي في الوقت الحالي سعر الفائدة القياسي بين 5.25% -5.5%.

وصوت أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة للحفاظ على ذات الخلاصة في بيان ما بعد الاجتماع، بأنهم لن يخفضوا أسعار الفائدة حتى "يكتسبوا ثقة أكبر" بأن التضخم كان على مسار ثابت للعودة إلى الهدف السنوي للبنك المركزي البالغ 2%.

وجاء في محضر اجتماع الفيدرالي: "أشار المشاركون بشكل عام إلى عدم اليقين بشأن استمرار التضخم المرتفع وأعربوا عن وجهة نظر مفادها بأن البيانات الأخيرة لم تزيد من ثقتهم في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام إلى 2%".

وفي إشارة إلى النقاش الطويل حول التضخم في الاجتماع، لفت المسؤولون إلى الاضطرابات الجيوسياسية وارتفاع أسعار الطاقة كمخاطر لدفع التضخم إلى الأعلى، مشيرين إلى احتمال أن تؤدي السياسة الأكثر مرونة إلى زيادة ضغوط الأسعار.

من جانب آخر، بحث المجتمعون سوق العمل الأكثر توازنًا، والتكنولوجيا المحسنة إلى جانب الضعف الاقتصادي في الصين وتدهور سوق العقارات التجارية. وناقشوا كذلك، قراءات التضخم الأعلى من المتوقع في يناير وفبراير. 

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إنه من الممكن أن تكون قراءات الشهرين ناجمة عن مشكلات موسمية، على الرغم من أنه أضاف أنه من الصعب تحديد ذلك في هذه المرحلة. وكان هناك أعضاء في الاجتماع الذين خالفوا باول الرأي.

وجاء في المحضر: "أشار بعض المشاركين إلى أن الزيادات الأخيرة في التضخم كانت واسعة النطاق نسبياً، وبالتالي لا ينبغي استبعادها باعتبارها مجرد انحرافات إحصائية".

أشارت المناقشة في الاجتماع إلى أن "جميع المشاركين تقريباً رأوا أنه سيكون من المناسب نقل السياسة إلى موقف أقل تقييداً في وقت ما من هذا العام إذا تطور الاقتصاد على نطاق واسع كما توقعوا"، حسبما جاء في المحضر. ولتأييد هذا الرأي، أشاروا إلى أن "عملية تباطؤ التضخم مستمرة على طول مسار كان من المتوقع عموماً أن يكون غير متساوٍ إلى حد ما".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

تفوق 25%.. زيادة في أسعار الكعك والبسكويت قبل عيد الفطر "مصر"

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف "العراقي الإسلامي" بنظرة مستقبلية مستقرة

السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد مصر في العاصمة الإدارية

صندوق النقد: صدمات الاقتصادات الناشئة بمجموعة العشرين ترهق الدول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق