السيسي والرئيس البرازيلي يتوافقان على أهمية وقف إطلاق النار في غزة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن المباحثات مع الرئيس البرازيلي تناولت تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، في القاهرة، مع نظيره البرازيلي لولا دا سيلڤا في قصر الاتحادية بالقاهرة، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة على مستوى البلدين لتنسيق موضوعات التعاون.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أهمية إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، وإدخال المساعدات الإنسانية، مؤكدًا أن البرازيل من أولى الدول التي اعترفت بدولة فلسطين.

وأكد أن شخصية الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا لها مكانة دولية عظيمة للغاية، فهو شخص ملهم، موجهًا الشكر له على المباحثات الثنائية التي جرت اليوم في القاهرة.

وأضاف الرئيس المصري: "أشكره على الإرادة الحقيقية على تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، واتفقنا على تطوير العلاقات بين مصر والبرازيل، سياسيًا وصناعيًا وزراعيًا وثقافيًا، وسألبي دعوته وأزور البرازيل خلال قمة المناخ "G20" المقبلة، واتفقنا على تشكيل لجنة مشتركة على مستوى البلدين لتنسيق موضوعات وملفات التعاون والأهداف التي سيتم تحقيقها من خلال هذه اللجنة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق