غدًا.. مواجهة حاسمة بين ميسي ورونالدو بكأس موسم الرياض

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد العاصمة السعودية الرياض غدًا الخميس لاستضافة مواجهة تاريخية جديدة بين أسطورتي كرة القدم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللذين يعودان للواجهة العالمية مرة أخرى على شرف كأس موسم الرياض 2023.

 

وستكون المواجهة الودية بين نجوم ناديي النصر والهلال السعوديين،على ملعب (الملك فهد) بالرياض بقيادة رونالدو، وباريس سان جيرمان، متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم حاليا، بقيادة ميسي.

 

وبعد غياب يزيد عن عامين، يتجدد الموعد بين ميسي ورونالدو، بعد آخر لقاء جمعهما في الثامن من ديسمبر عام 2020، ببطولة دوري أبطال أوروبا، عندما التقى يوفنتوس الإيطالي، الذي كان يضم حينها رونالدو، مع برشلونة الإسباني، الفريق السابق لميسي، حيث انتهى اللقاء بفوز فريق (السيدة العجوز) 3 / صفر، وشهد تسجيل رونالدو هدفين من ركلتي جزاء.

 

وتحمل هذه المواجهة الرقم 37 بين ميسي ورونالدو، بعد أن لعب الثنائي وجها لوجه في الكثير من المسابقات مع أنديتهما السابقة، ومواجهتين وديتين مع منتخبي بلديهما.

 

وسيكون النصر رابع فريق يمثله رونالدو على مدار 36 لقاء سابقا جمعه مع ميسي، منذ أول مواجهة بينهما في أبريل  2008، بينما لعب ميسي لفريقين فقط هما برشلونة ثم باريس سان جيرمان الآن.

 

وخلال المواجهات السابقة، التي كان نصفها في بطولة الدوري الإسباني، عندما كان رونالدو وميسي يلعبان في صفوف الريال والبارسا على الترتيب، حقق النجم الأرجنتيني 16 انتصارا، مقابل 11 فوزا لنظيره البرتغالي، وكان التعادل هو سيد الموقف في 9 لقاءات.

 

ويتفوق ميسي بشكل طفيف في سباق الأهداف مع رونالدو في المواجهات المباشرة بينهما، حيث سجل اللاعب الملقب بـ(البرغوث) 22 هدفا مقابل 21 هدفًا لـ(صاروخ ماديرا).

 

وستكون هذه هي المواجهة الودية الأولى بين ميسي ورونالدو على مستوى الأندية، بعدما خاضا وديتين مع منتخبي بلديهما، حيث فاز كل منهما في مباراة واحدة، كما سجل كلاهما هدفا واحدا في مرمى منتخب الآخر.

 

وبخلاف ميسي ورونالدو، سوف يشهد اللقاء تواجد مجموعة كبيرة من نجوم الكرة العالمية، مثل الجناح الفرنسي الدولي كيليان مبابي، هداف كأس العالم 2022 في قطر، والنجم البرازيلي نيمار، والمدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس، وحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الذي لعب دورا بارزا في تتويج منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

 

ومن المقرر أن تشهد المباراة الظهور الأول لرونالدو مع النصر، الذي انضم لصفوفه في وقت سابق من الشهر الحالي خلال فترة الانتقالات الشتوية في مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما فسخ عقده بالتراضي مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

وتم الإعلان عن قائمة نجوم النصر والهلال بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، حيث ضمت 8 نجوم أجانب على رأسهم رونالدو، الذي سيرتدي شارة القيادة، و14 نجما سعوديا.

 

وجاءت قائمة فريق نجوم الهلال والنصر لمباراة باريس سان جيرمان على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد العويس "الهلال"، أمين بخاري "النصر".

 

خط الدفاع: جانج هيون سو "الهلال"، عبد الإله العمري "النصر"، علي البليهي "الهلال"، علي لاجامي "النصر"، عبد الله مادو "النصر"، خليفة الدوسري "الهلال"، سلطان الغنام "النصر"، سعود عبد الحميد "الهلال".

 

خط الوسط: لويس جوستافو "النصر"، عبد الله الخيبري "النصر"، محمد كنو "الهلال"، عبد الله عطيف "الهلال"، سامي النجعي "النصر".

 

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو "النصر"، أندرسون تاليسكا "النصر"، سالم الدوسري "الهلال"، ماثيوس بيريرا "الهلال"، موسى ماريجا "الهلال"، أندريه كاريلو "الهلال"، بيتي مارتينيز "النصر".

 

ويعتبر كأس موسم الرياض أحد أشهر الفعاليات الرياضية الكروية التي تقام على ارض المملكة العربية السعودية سنوياً.

 

وكانت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية كشفت في منتصف أيلول/سبتمبر 2021 إقامة مباراة كرنفالية تجمع نجوم النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بمسمى كأس موسم الرياض.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق