تفاصيل الحصول على شقة من الإسكان.. "لو عمرك 21 عاما"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إنّه تم الاتفاق على وحدات الإسكان الاجتماعي التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة وكافة الأماكن والمحاور المختلفة والتي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مطلع الأسبوع الحالي.
وأضافت "عبدالحميد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنّه تم الاتفاق على طرح الوحدات السكنية في 10 مدن جديدة مما يكثر عليها الطلب مثل بدر، وأكتوبر، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وأسوان الجديدة، وقنا الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأغلب المدن الجديدة التي كان عليها طلب كبير في الفترات السابقة، وحتى مدن الصعيد سيتم طرح وحدات سكنية فيها.
تفاصيل طرح 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي
- سيتم طرح 100 ألف وحدة سكنية بشرط ألا يزيد الدخل على 6 آلاف جنيه للأسرة.
- أوضحت مي عبدالحميد أنّ الشروط من المتوقع أن تكون ذاتها الشروط السابقة والمتمثلة في دفع المواطن نسبة 15% يتم تقسيطها على 3 سنوات، يدفع منها 5% أولًا، ويتم دفع قسط كل 3 أشهر يكون نحو 2500 جنيه شهريًا، حتى تنتهي فترة الإنشاء، ويتم التسليم بعد 3 سنوات.
- من شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وأن يتراوح السن بين 21 و50 عامًا وألا يملك وحدة سكنية وكذلك الزوجة.
- تتراوح مساحات الوحدات المطروحة ضمن طرح الـ100 ألف وحدة سكنية بين 75 و90 مترًا مربعًا.
- من المقرر أن يتم طرح كافة التفاصيل الخاصة بالـ100 ألف وحدة من خلال كراسات الشروط خلال الأسبوع المقبل.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق