رئيس جامعة كفر الشيخ يلتقي رئيس «شؤون الطلاب الوافدين» بوزارة التعليم العالي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، الأربعاء، الدكتور رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي.

وعرضت كمال ورشة نوعية بإجراءات قبول الطلاب الوافدين للعام الجامعي ٢٠٢٠م _٢٠٢١، كما اعلنت إعتزام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكوين رابطة خريجي الجامعات المصرية على مستوى العالم .

كما استعرضت استراتيجية جذب الطلاب الوافدين في ضوء التكليفات الرئاسية الخاصة بتطوير منظومة الطلاب الوافدين وتقديم خدمات مميزة للطلاب الوافدين ضمن إجراءات عمل مبادرة «ادرس في مصر» التي تبنتها الوزارة هذا العام ويؤكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي باعتبارها مشروع قومي تتكاتف فيه كل أجهزة الدولة لتذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة في مصر.

كما أكدت أن تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة عمل شراكات دولية مع الجامعات العالمية، مشددة على أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي وجه بذلك ويتم العمل على تنفيذه، لافتة إلى أن الاهتمام والارتقاء بمنظومة الوافدين بالجامعات المصرية يساهم بشكل قوي في الارتقاء والتقدم بالتصنيفات الدولية وهو ما تم خلال الشهور الأخيرة وتواجد العديد من الجامعات بكافة التصنيفات الدولية.

من جانبه، قال رئيس جامعة كفرالشيخ إن الجامعة تحرص على جذب الطلاب العرب والأفارقة والاهتمام بأحوال جميع الطلاب الوافدين، فهم سفراء لمصر في مجال التعليم، كما تعمل الجامعة على تأهيل هؤلاء الطلاب من خلال تقديم مستوى تعليمي متميز وتطبيق معايير الجودة التعليمية الحقيقية ليستفيد بها الخريج خلال حياته العلمية والعملية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق