«الإسكان» :17 مشروعا للقطاع الخاص بنظام الحصة العينية تعمل بنجاح (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور مهندس وليد عباس معاون وزير الاسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن القطاع الخاص يعمل حاليا في ١٧ مشروعا بنظام الحصة العينية، وهو النظام الذي تم استحداثه من ٢٠١٦، وبمقتضاه يقدم المستثمر للحكومة عددا من وحدات المشروع مقابل حصوله على الأرض.

اضاف أن نظام الحصة يتمتع بالمرونة ويتيح بدائل مختلفة أمام المستثمر لكيفية سداد الحصة العينية، والمهم في النهاية ضمان ثمن الأرض كحد أدنى.

قال «عباس» أن مسار خط القطار السريع الذي سيربط العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة لن يؤثر على أراضي المستثمرين أو الأفراد أو المشروعات المقامة في المناطق التي سيمر بها، وأن وزارة النقل التي تحدد حاليا هذا المسار تأخذ في اعتبارها كل هذه الأمور، وأنه في حالة تأثير هذا المسار على أراضي أي مستثمر أو فرد، فإن وزارة الإسكان تتولى دفع التعويضات المناسبة وفقا لماهو متبع في كل المشروعات.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها لجنة الاستثمار العقاري بالغرفة الأمريكية برئاسة محمد عبدالله عبر الإنترنت.

أوضح الدكتور وليد عباس، أن تخصيص الأرض للمستثمر لم يعد يستغرق أكثر من شهرين إلى ثلاثة أشهر، وأنه تم انجاز 90% من المرحلة الأولى، لافتا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تشهد انجازات ضخمة، حيث تم انجاز من 85 % إلى 90 % من المرافق والإسكان من المرحلة الأولى، بالاضافة إلى الإنجاز الكبير في القطاع السكن بها.

وأشار إلى العمل الذي يجرى أيضا في مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7 آلاف فدان تم الانتهاء من المرحلة الأولى وجارى العمل في المرحلة الثانية التي تستوعب نحو 350 ألف نسمة وتضم أبراجا على الشاطئ ومتاح للمستثمرين المشاركة فيها ومناطق ترفيهية وكورنيش 6.5 كيلو متر في المرحلة الأولى والثانية بنسبة انجاز 97% .

وأكد أن محافظات الصعيد تشهد أيضا تنمية كبيرة وحركة استثمارات ضخمة، وأن الوزارة عملت على إقامة 8 مدن جديدة في كل محافظات الصعيد حتى أسوان، بهدف إحداث تنمية جديدة واستيعاب الكثافات السكانية .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق