وزير الكهرباء: تغطية الجمهورية بشبكة على أعلي مستوي.. وتأمين التغذية للساحل الشمالي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، تغطية الجمهورية بشبكة لنقل الكهرباء على أرقي مستوي بما يؤدي إلي تقديم خدمة متميزة وبجودة عالية، في إطار الجهود المبذولة تدعيم الشبكة القومية لنقل الكهرباء وإجراءات تحسين كفاءة شبكات نقل الكهرباء، لافتاً إلي أنه تم إضافة خطوط على جهد 500 ك.ف بإجمالي 3020 وذلك بزيادة قدرها 1.3 مرة عن وضع الشبكة 2014.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بيانه عن أداء وزارته خلال الفترة 2018 -2020.

واضاف شاكر، أن تطوير وضع الكهرباء، وقدراتها تم في وقت قياسي، وأيضا تغذية المشروعات القومية بالكهرباء في شرق العوينات وتوشكي وسيناء وغيرها من المشروعات .

واشار وزير الكهرباء، إٕلي أن العمل باستمرار لتوصيل الطاقة بكفاءة، والتي تلقي بظلالها على المشروعات التنموية، لاسيما المشروع القومي لتنمية شمال سيناء منتصف سيناء وذلك بمحطة قدرتها 500 ك. ف، وربط شمال سيناء بالشبكة الموحدة وزيادة القدرات بما يمكن من الربط مع الأردن، وخط الخليجي وهذا يكلفنا 9 مليار وتنتهي خلال عاميين، وذلك فضلا عن مركز التحكم القومي في العاصمة الإدارية.

واضاف شاكر، أنه تم تأمين التغذية الكهربية لمنطقة الساحل الشمالي من خلال تنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي، وأن خط الساحل الشمالي يستطيع الربط المستقبلي مع المشروعات النووية بـ«الضبعة».

و لفت الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلي خطة كذلك للحد من الانبعاثات المركبة من خلال من منظومة متكاملة، وأن معدل تقليل الانبعاثات وصل إلى نسبة 20% بما يعادل 70 طن.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق