النائبة ايات الحداد: تصريحاتي عن أطفال الشوارع «حُرفت».. و«التضامن» اهتمت بمقترحاتي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصفت الدكتور ايات الحداد، عضو مجلس النواب، أطفال الشوارع بـ«الثروة المهدرة»، التي لم تستفد منها مصر، بسبب النظرة «غير الادمية» لهم، بدلا من إدماجهم في المجتمع مرة أخرى، وتحويل مسار حياتهم من أطفال شوارع إلى أناس يؤثرون في المجتمع تأثيرا إيجابيا.

وقالت «الحداد»، في تصريح لـ«المصري اليوم»:«تصريحاتي عن أطفال الشوارع تم تحريفها، ولم اقترح أبدا اعتقالهم في صحراء، هذا امر بطبيعته غير منطقي في عصرنا الحديث، فكيف أقوله وأنا أستاذة في القانون الجنائي بجامعة الإسكندرية، وتصريحاتي تم تحريفها خاصة من اعلام الاخوان.».

وأضافت:«أنا أقترحت الاستفادة من أطفال الشوارع بدمجهم في المجتمع، من خلال مراكز تدريب مهني على أعلي مستوي، في محافظات الجمهورية، يتعلمون من خلالها مهن وحرف تساعدهم على العيش بكرامة، وعدم تعرضهم للايذاء البدني والنفسي نتيجة نظرة الناس في الشوارع لهم، وجرائم تصل إلى الخطف والقتل والتحرش والاغتصاب.. فهل يعقل أن نتركهم ونصمت على ما يتعرضون له».

وتابعت:«أطفال الشوارع لهم حق في الحياة الكريمة، مثلنا جميعا، ولابد من العناية بهم، وهو ملف في أولوياتي طول عملي في البرلمان، وما أتعرض له من شوشرة لن يثنيني عن تبني هذه القضية».

وكشف النائبة، عن اتصال المستشار الإعلامي، لوزارة التضامن بها، عقب مقترحها بضرورة الاستفادة من أطفال الشوارع وحمايتهم، ومشاركة الوزارة في جهودها المبذولة في هذا الملف.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق