الجزائر تؤكد قدرتها على إنتاج لقاح «سبوتنيك V» محليا خلال شهرين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد وزير الصناعات الصيدلانية في الجزائر، لطفي بن باحمد، اليوم الثلاثاء، أن بلاده قادرة على إنتاج لقاح «سبوتنيك V» الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» محليا في غضون شهرين.

وأوضح باحمد أن ذلك الأمر يتم في حال حصلت على المادة الأولية للقاح، وذلك في أعقاب اتفاق البلدين على التعاون لإنتاج اللقاح الروسي في الجزائر.

وقال الوزير الجزائري، في تصريحات للقناة الإذاعية الأولى حول إنتاج لقاح «سبوتنيك V» في الجزائر: إن الملف التقني للقاح قد سجل لدى الوكالة الوطنية للأدوية، وإنتاج اللقاح سيتم خلال شهرين في حال توفر المادة الأولية.

وكشف بن باحمد عن «تحقيق تقدم في ملف إنتاج اللقاح»سبوتنيك V«محليا وفي الاتصالات مع الطرف الروسي لعقد شراكة مع مصنعين محليين عموميين وخواص»، موضحا أنه «بعد اجتماع تم بين السفير الروسي [في الجزائر إيغور بيلييف] ومنتجين محليين لمناقشة إمكانية إنتاج اللقاح محليا، سيتوجه مختصون جزائريون إلى روسيا، كما سيأتي وفد روسي للجزائر للوقوف على إمكانياتنا، والعمل على ملف تصنيع اللقاح الذي تم الشروع في دراسته منذ شهر ونصف من خلال لقاءات عبر تقنية التواصل بالفيديو، وقد تم تبادل الأفكار بين المختصين لتحويل التكنولوجيا».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق