طلب إحاطة لـ«وزير التنمية» بشأن مشكلات الصرف الصحي في قرية ناهيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقدمت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة للمستشار حنفي الجبالي، رئيس البرلمان، وموجه لكلًا من رئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن مشكلات الصرف الصحي في مصر وخطة الوزارة لحلها لاسيما قرية ناهيا بمحافظة الجيزة.

وقالت رشاد، خلال طلب الإحاطة، إنه مشكله الصرف الصحي في قريه ناهيا التابعة لمركز كرداسه محافظه الجيزة تعتبر المشكلة الاساسية التي تواجه قريه ناهيا الكائنة بمركز كرداسة التابعه لمحافظة الجيزة والتي تبعد 5 كيلو من شارع جامعة الدول العربية وعلى بعد 2 كيلو من شارع الهرم، ويفصلها عن جامعه القاهرة محور صفط فهي ليست بالأرياف، وانما هي في زمام المدينة.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن عدد سكان منطقة ناهيا تجاوز ال150 ألف نسمة ومشروع الصرف الصحي لم يتم الانتهاء منه منذ ما يقرب من 15 سنة وحتى تاريخه، مما تسبب تأخر سداد المستحقات المالية للجهات التنفيذية المعنية بالأمر، بالرغم من ان ذلك المشروع قد تم الانتهاء منه بالفعل في العديد من المناطق المحيطة بناهيا مثل كرداسة وبني مجدول وغيرها من القري التابعه لمركز كرداسة.

وأشارت البرلمانية، إلى أنه حتى اللحظة المنطقة المذكورة تعمل على كابلات الكهرباء «الهوائية» ذلك الامر الذي يتسبب في العديد والعديد من المشكلات بلا ادنى شك.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق