فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة في كلا الاتجاهين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فتحت السلطات المصرية معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة بشمال سيناء، في كلا الاتجاهين أمام تنقل المسافرين الفلسطينيين في كلا الاتجاهين، ولمدة 4 أيام متتالية لتنقل نحو 5000 مسافرًا بين مصر وقطاع غزة.

وأكد مصدر مسؤول في المعبر، أنه تم التنسيق مع الجانب الفلسطيني على فتح المعبر، لعبور المسافرين بالجانبين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الاقامات بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين في الخارج، إلى جانب العائدين من العلاج ورحلات عمل أو من زيارات من الخارج بمصر وباقي الدول العربية والأجنبية.

أضاف المصدر، أنه تم توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة بالمعبر من الجانب المصري لسرعة إنهاء الإجراءات وتيسير عبور الفلسطينيين في كلا الاتجاهين، علاوة على توفير عدد اضافى من السيارات لنقلهم بين الجانبين

بدوره وجه السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الشكر إلى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسلطات المصرية والأجهزة المعنية، نظير جهودهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الفلسطينيين والدعم المستمر للقضية الفلسطينية العادلة.

وأضاف اللوح، تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون الثنائي الوثيق بين السفارة والسلطات المصرية المسؤولة لتسهيل سفر وعودة المواطنين الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق