"جوجل" تسرح مئات العمال بالوحدة الأساسية وتنقل مناصب للهند والمكسيك

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"جوجل" تسرح مئات العمال بالوحدة الأساسية وتنقل مناصب للهند والمكسيك, اليوم الخميس 2 مايو 2024 01:24 مساءً

 

مباشر-نهى مكرم- قامت شركة "جوجل" بتسريح 200 موظف على الأقل من فرق العمل بالوحدة الأساسية في إعادة هيكلة تتضمن نقل بعض المناصب إلى الهند والمكسيك.

وتعد الوحدة الأساسية مسؤولة عن بناء البنية التحتية الفنية للمنتجات الرئيسية للشركة وحماية سلامة المستخدمين عبر الإنترنت، وفقًا لموقع جوجل الإلكتروني. وتشمل الفرق الأساسية وحدات فنية رئيسية من تكنولوجيا المعلومات، وفريق مطوري  Python، والبنية التحتية التقنية، وأساس الأمان، ومنصات التطبيقات، والمطورين الأساسيين، وأدوار هندسية متنوعة.

وأوضحت وثيقة داخلية اطلعت عليها "سي إن بي سي" أن 50 وظيفة على الأقل من الوظائف التي تم إلغاؤها كانت في الهندسة بمكاتب الشركة في سانيفيل وكاليفورنيا. وستقوم العديد من الفرق الأساسية بتعيين أدوار نظيرة في المكسيك والهند.

وكانت قد بدأت شركة "ألفابت"، الشركة الأم لـ"جوجل"، في خفض عدد الموظفين منذ أوائل العام الماضي، عندما أعلنت الشركة عن خطط لإلغاء حوالي 12 ألف وظيفة، أو 6% من قوتها العاملة، في أعقاب الانكماش في سوق الإعلانات عبر الإنترنت. وحتى مع انتعاش الإعلانات الرقمية مؤخرًا، واصلت "ألفابت" تسريح العمال في العديد من المؤسسات العام الجاري.

وتأتي التخفيضات الأخيرة في العمالة بالوقت الذي تتمتع فيه الشركة بأسرع معدل نمو منذ أوائل عام 2022، إلى جانب تحسين هوامش الربح. إذ أعلنت شركة "ألفابت"، الأسبوع الماضي، عن قفزة الإيرادات بنسبة 15% بالربع الأول مقارنة بالعام السابق، وأعلنت عن أول أرباح على الإطلاق وإعادة شراء بقيمة 70 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

انخفاض فرص العمل بالولايات المتحدة لأدنى مستوى في 3 سنوات

الفيدرالي الأمريكي يكشف أسباب الإبقاء على الفائدة دون تغيير

محكمة أمريكية تقضي بسجن مؤسس بورصة العملات المشفرة "بينانس"

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق