الزمالك يفاجئ دريمز بهدفين فى الشوط الأول ويقترب من نهائى الكونفدرالية

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنهى فريق الزمالك الشوط الأول ضد دريمز الغاني، متفوقا بهدفين دون رد، فى المباراة الجارية حاليا بين الفريقين، على استاد بابا يارا بكوماسي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 12 من كرة ثابتة، بعدما تحصل الزمالك على ركلة ركنية نفذها زيزو واستقبلها حمزة المثلوثي وسط غفلة من دفاعات دريمز ليسجل الهدف الأول، بينما جاء الهدف الثاني بمهارة فردية من سامسون أكينيولا في الدقيقة 27.

 

محاولات الزمالك بدأت مبكرا لكن أخطرها كانت من مصطفى شلبي الذى سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس سولومون اجبسي لتمر فوق العارضة لخارج الملعب.

كاد الفريق الغاني يدرك التعادل بعد الانتفاضة لتصحيح الأوضاع، وجاءت أخطر الفرص لصالح عبد العزيز عيسى الذى أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الثابتة وشتتها أحمد فتوح ثم حصل على خطأ بعد كرة مشتركه مع بواتينج منساه.

ومن ارتباك دفاعي لفريق دريمز، ومهارة فردية فائقة من أكينيولا نجح اللاعب في مراوغة دفاع المنافس ووضع الكرة على يسار حارس دريمز مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 27 من زمن اللقاء.

 

انتفض دريمز الغاني محاولا تقليص النتيجة، وسدد ديريك اجي الكرة من خارج منطقة الجزاء مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى، بعدها جون أنتوي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها عواد وتابعها جون أنتوي بتسديدة ثانية ولكن أمسك بها عواد بثبات.

حاول الزمالك الرد عن طريق محاولة قادها عمر جابر الذى أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها بتمريرة بالرأس من على القائم الثاني ولكن شتتها الدفاع.

في الوقت المحاسب بدل من الضائع، طالب الزمالك بضربة جزاء بعد عرقلة مصطفى شلبي، لكن الحكم أمر باستكمال اللعب، ورد سريعا الفريق الغاني بمحاولة خطيرة تألق في إبعادها الحارس محمد عواد.

يخوض الزمالك لقاء اليوم بتشكيل مكون من: "حراسة المرمى : محمد عواد، ورباعي الدفاع: أحمد فتوح – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر، وفي الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو"، والهجوم: سيف الجزيري – سامسون أكينيولا".

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد  وياسر حمد ومصطفى الزناري ومحمد شحاتة وأحمد حمدي ومحمد عاطف وترافيس موتيابا وسيد عبد الله "نيمار" وناصر منسي.

بينما ضم تشكيل دريمز ضد الزمالك كلا من: "حراسة المرمى: سولومون أجباسي، والدفاع: مكارثي أوفوري - عبدول جاليلو - إريك دانسو بواتنج ، وفي الوسط: سليمان سوهيوني - جودفريد أتواهيني - إمانويل أجايي - ديريك أتا أجايي، وفي الهجوم: عبد العزيز عيسى - جون أنطوي - أجينيم بواتنج منساه".

وافتتح الزمالك مشواره فى الكونفدرالية بتخطى عقبة ارتا سولار بطل جيبوتى بالخسارة ذهاباً بهدفين دون رد ثم الفوز إياباً بأربعة أهداف مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات وخلاله فاز الفارس الابيض على أبو سليم الليبى بهدف دون رد ثم على سوار الغينى برباعية دون رد، ثم على ساجرادا الأنجولى بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع بطل أنجولا ثم فاز على أبو سليم الليبى بهدفين مقابل هدف، ثم ألغيت مباراته مع سوار الغينى ليتأهل لربع نهائى البطولة ويلاقى مودرن فيوتشر وفاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل إياباً بهدف لكل فريق ليتأهل لنصف نهائى البطولة وتعادل سلبياً في مباراة الذهاب أمام دريمز الغانى بالقاهرة.

في المقابل، افتتح دريمز الغانى مشواره بالكونفدرالية بالتعادل مع ميلو بطل غينيا بهدف لكل فريق ثم فاز فى لقاء الاياب بهدفين مقابل هدف ثم تأهل للدور الثانى ليتخطى عقبة كالون بطل سيراليوم بالفوز ذهاباً بهدفين مقابل هدف والتعادل بهدف لكل فريق إياباً ليصعد لدور المجموعات وخلاله خسر من الافريقى التونسى بهدفين دون رد ثم فاز على ريفرز يونايتد بطل نيجيريا بهدفين مقابل هدف ثم فاز على أكاديميكا لوبيتو بطل أنجولا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم فاز عليه مجدداً برباعية دون رد قبل أن يفوز على الافريقى التونسى بهدف دون رد ثم خسر من ريفرز يونايتد بهدفين مقابل هدف ليتأهل لربع النهائى ويتخطى عقبة الملعب المالى بالفوز ذهاباً 2-1 ثم التعادل إياباً 1-1 ليصعد لنصف نهائى البطولة ويتعادل سلبياً مع الزمالك في ذهاب نصف النهائي بالقاهرة.

وتبلغ القيمة التسويقية للزمالك 19.55 مليون يورو، فيما تساوى القيمة التسويقية لدريمز الغانى 1.45 مليون يورو.

تاريخيًا، التقى الزمالك مع أندية غانا فى 10 لقاءات سابقة قبل مواجهة دريمز الليلة حقق الفارس الابيض فوزين وتعادل اربعة مرات وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبيه 9 أهداف وتلقت شباكه 13 هدفا، وانتهت أول مباراة جمعت الفارس الأبيض مع أندية غانا بالفوز بهدفين دون رد بينما انتهت آخر مباراة بالتعادل السلبى.

فيما خاض البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى للزمالك 10 مباريات مع الفارس الأبيض قبل مواجهة دريمز الغانى الليلة حقق 5 انتصارات وتعادل ثلاث مرات وخسر مرتين وسجل الفارس الابيض تحت قيادته الفنية 13 هدفا وتلقت شباكه 9 أهداف.

الزمالك أصبح أمامه 3 سيناريوهات تؤهله لنهائى الكونفدرالية الأفريقية، ويأتى السيناريو الأول فى تحقيق الفارس الأبيض الفوز على الفريق الغاني فى كوماسى، والسيناريو الثاني أن يحقق الزمالك الفوز بركلات الترجيح، حينما ينتهى الوقت الأصلى من المباراة بالتعادل السلبى، ويأتى السيناريو الثالث فى تعادل الزمالك مع دريمز الغاني بأى نتيجة إيجابية، حينها يتأهل الفريق الأبيض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق