مديرة صندوق النقد الدولي: وصول الدول النامية للأسواق العالمية أساسي لضمان النمو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مديرة صندوق النقد الدولي: وصول الدول النامية للأسواق العالمية أساسي لضمان النمو, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 12:33 مساءً

الرياض- مباشر: قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، إن ضعف الإنتاجية مسؤول عن 50% من التراجع بالنمو الاقتصادي، مبينة أن الاعتماد على مصدر واحد للإمدادات الأساسية كارثي للنمو.

وأضافت جورجيفا، على هامش مشاركتها اليوم الأحد، بالمنتدى الاقتصادي العالمي، أن وصول الدول النامية إلى الأسواق العالمية أساسي لضمان النمو.

كما أشارت إلى أن نجاح "رؤية 2030" في السعودية مثال واضح على قدرة الدول على التحول مشيرة إلى أنه لا بد من توزيع ثمار النمو الاقتصادي على كافة الدول، حيث هناك تباين هائل في الأداء الاقتصادي بين الدول.

وتابعت في حديثها أن قوة الدولار الأمريكي تجعل مواجهة التضخم أكثر صعوبة، فرغم التوجه إلى خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة فإنها لن تعود إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وشاركت جورجييفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي في فعاليات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يُعقد يومي 28 و29 أبريل/ نيسان الجاري، تحت عنوان “التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية”، بالعاصمة السعودية الرياض.

ومن المقرر أن يناقش المنتدى سبل إعادة إشعال النمو العالمي بمشاركة أكثر من 1000 مشاركة من مختلف دول وحكومات العالم، والقطاع الخاص، والمؤسسات الدولية.

وأكدت جورجييفا أنها أيضاً فرصة رائعة للتواصل مع السلطات السعودية والقادة العالميين والاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

جدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي، أعلن الأربعاء الماضي عن فتح مكتب إقليمي جديد في العاصمة السعودية الرياض، في مسعى لتعزيز الشراكات مع الحكومات والمؤسسات في الشرق الأوسط ومناطق أخرى.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "سبكيم" تتراجع إلى 181.5 مليون ريال لانخفاض المبيعات بالربع الأول

الجدعان: اجتماعات البنك الإسلامي تمثّل منصة هامة لمناقشة سبل تعزيز التعاون

أمين عام "أوبك": الطلب على النفط عالمياً يصل إلى ذروته بحلول 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق