20 مايو.. مساهمو "البنك العربي" يناقشون زيادة رأس المال بطرح أسهم منحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
20 مايو.. مساهمو "البنك العربي" يناقشون زيادة رأس المال بطرح أسهم منحة, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 10:24 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلن البنك العربي الوطني "العربي" عن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية يوم الاثنين الموافق 20 مايو/ أيار 2024؛ وذلك للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 33.33% عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين، من خلال منح سهم واحد لكل ثلاثة أسهم.

وأوضح البنك، في بيان له اليوم الأحد على "تداول"، أنه سيتم زيادة رأس المال بقيمة 5 مليارات ريال؛ ليرتفع رأس المال من 15 مليار ريال إلى 20 مليار ريال؛ ليرتفع عدد الأسهم من 1.5 مليار سهم إلى 2 مليار سهم

وأضاف البنك أن سبب زيادة رأس المال هو تعزيز الملاءة المالية للبنك، مشيراً إلى أن الزيادة ستكون من خلال رسملة 5 مليارات ريال من حساب الأرباح المبقاة؛ وذلك بمنح سهم واحد لكل ثلاثة أسهم مملوكة.

وأشار البنك إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وسيصوت مساهمو البنك أيضاً على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين، بالإضافة إلى التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط ھذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

وقال البنك إن التصويت سيشمل أيضاً شراءه عدداً من أسهمه وبحد أقصى 5 ملايين سهم لغرض تخصيصها لموظفي البنك ضمن برنامج أسهم الموظفين، مشيراً إلى أنه سيتم تمويل الشراء عن طريق الموارد الذاتية وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاھا 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية للبنك.

وأضاف أنه سيحتفظ بالأسهم المشتراة لمده تزيد على 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة سيتبع الإجراءات والضوابط المنصوص عليه في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو و"رونغشنغ" تناقشان الفرص الاستثمارية الجديدة في المملكة والصين

المالية تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية

أمانة الرياض تتخذ إجراءات حازمة بعد رصد وقائع حالات تسمم غذائي بسبب منشأة تجارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق