أرامكو و"رونغشنغ" تناقشان الفرص الاستثمارية الجديدة في المملكة والصين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرامكو و"رونغشنغ" تناقشان الفرص الاستثمارية الجديدة في المملكة والصين, اليوم السبت 27 أبريل 2024 04:24 مساءً

الرياض - مباشر: تبحث شركة أرامكو إمكانية إنشاء مشروع مشترك في شركة مصفاة أرامكو السعودية الجبيل "ساسرف" مع شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات المحدودة "رونغشنغ".

ووقعت أرامكو السعودية، مؤخرًا، اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة "رونغشنغ "، تنص على استحواذ محتمل لـ "رونغشنغ" على حصة بنسبة 50 بالمائة في "ساسرف"، وفقا لبيان صحفي صادر اليوم السبت.

وتضع الاتفاقية الأخيرة، حجر الأساس لتطوير مشروع توسعة تحويل السوائل إلى كيميائيات في "ساسرف"، بالإضافة إلى استحواذ أرامكو السعودية المحتمل على حصة بنسبة 50 بالمائة في شركة نينغبو تشونغجين للبتروكيماويات المحدودة، التابعة لشركة "رونغشنغ"، والمشاركة في مشروع توسعتها.

وقال الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية، محمد بن يحيى القحطاني: "تسلط هذه المناقشات الضوء على طموحنا لتطوير إستراتيجيتنا الخاصة بتحويل السوائل إلى كيميائيات مع شريكنا الإستراتيجي "رونغشنغ"، في كل من المملكة العربية السعودية والصين". 

وتابع القحطاني، أنه من خلال البناء على علاقتنا الحالية، فإننا نهدف إلى تعزيز توسعنا في منطقة جغرافية رئيسة، وجذب استثمارات جديدة إلى قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق في المملكة العربية السعودية.

ويُشار إلى أن أرامكو السعودية استحوذت في يوليو 2023 على حصة 10 بالمائة في "رونغشنغ" من خلال شركتها التابعة والمملوكة بالكامل، أرامكو لما وراء البحار، ومقرها هولندا.

وتمتلك "رونغشنغ" بدورها حصة بنسبة 100 بالمائة في شركة نينغبو تشونغجين للبتروكيماويات المحدودة، التي تدير مجمعًا لإنتاج العطريات، ولديها حصة في مشروع مشترك لإنتاج حمض التريفثاليك المنقّى.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمين عام "أوبك": الطلب على النفط عالمياً يصل إلى ذروته بحلول 2030

اجتماع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يناقش أهم طرق الازدهار العالمي وتحدي الفقر

المالية تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق