روسيا: واشنطن تحاول تقويض تحالفنا الاستراتيجي مع بكين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا: واشنطن تحاول تقويض تحالفنا الاستراتيجي مع بكين, اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 01:24 صباحاً

مباشر: قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن واشنطن تحاول تقويض التحالف الاستراتيجي بين موسكو وبكين.

وأضافت زاخاروفا في مؤتمر صحفي وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، "فيما يتعلق بمحاولات الولايات المتحدة بتقويض الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين، فإن الولايات المتحدة تتحدث عن هذا الأمر بشكل علني، وبالمناسبة، فإن هذا لا يتعلق بموسكو وبكين فحسب، بل أيضًا بموسكو وعواصم أخرى"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية عن أسفها "من أن هذه هي الطريقة التي تعمل بها بعض أذرع المؤسسة السياسية في الولايات المتحدة، متمسكة بالمقولة القديمة المتمثلة في فرق تسد".

وقالت، إنهم يقومون بعمل جيد في زرع الفوضى، موضحة أن جودة التعاون الثنائي بين روسيا والصين "تتفوق على الكتل الأحادية المركز في حقبة الحرب الباردة، حيث يملي طرف واحد على الجميع".

وأضافت الدبلوماسية الروسية: "تفاعلنا ليس موجها ضد دول ثالثة، وهذه هي قيمة العلاقات الروسية الصينية، التحالف الاستراتيجي الروسي الصيني، الذي لا يتأثر بقوى خارجية".

وأشارت، إلى أن التفاعل بين موسكو وبكين يقوم على "مبادئ الشراكة المحترمة والمتساوية والمبنية على الثقة والدعم المتبادل في القضايا المهمة بالنسبة للجانبين".

وكان قد وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى شنجهاي أمس الأربعاء، ومن المقرر أن يقوم بزيارة عمل للصين حتى 26 أبريل وهذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها بلينكن للصين كوزير للخارجية الأمريكية.

ومن المتوقع أن تركز محادثات بلينكن في الصين على الصراع في أوكرانيا، والوضع في الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وحقوق الإنسان، فضلا عن الوضع في مضيق تايوان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"البترول" المصرية تكشف حقيقة تسريب المياه داخل حقل ظهر

مصر توقف تصدير الغاز الطبيعي المسال بداية من مايو المقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق