محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير كورنيش وممشى النيل ببنها (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجرى عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، الأحد، جولة بمدينة بنها تفقد خلالها أعمال تطوير وتجميل كورنيش النيل ببنها، وأعمال ممشى النيل بداية من كوبري كفر الجزار وحتى نهاية الممشى على حدود المدينة.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال التطوير أمام ديوان عام المحافظة، مرورًا بتفقد أعمال رصف بلاط الإنترلوك وزراعة الأشجار بطول الكورنيش، حيث وجه بمراعاة التنسيق التام في جميع الأعمال سواء التشجير أو الإنشاءات أو الشكل الجمالي، مشيرًا إلى أن المشروع يبدأ من كوبري كفر الجزار حتى آخر منطقة الفيلات، ويتضمن أيضا أعمال تطوير شارع مسجد ناصر، وشارع 8 كمداخل للكورنيش، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 38 مليون جنيه.

وكلف المحافظ بدفع الأعمال والعمل على مدار 24 ساعة ليتم تسليم المشروع، مؤكدا على ضرورة مراعاة زيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات والبرجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، وذلك علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه.

ووجه بضرورة العمل بشكل لا يعيق الحركة مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسا لأبناء المدينة مع ضرورة قيام الشركة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل وفي خلال المدة الزمنية المقررة والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء، وأن يتم دهان واجهات المباني المطلة على الشارع لإحداث نقلة حضارية للمدينة.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد ممشى النيل بمدينة بنها، حيث تفقد أعمال المرحلة الأولى والتي تم الإنتهاء منها بطول 400 متر وبتكلفة 19 مليون جنيه، موجهًا بسرعة الإنتهاء من المرحلة الثانية والثالثة للممشى وضرورة إنشائه بشكل جمالي مميز يليق بعاصمة محافظة القليوبية، ليكون متنفسا لأهالي مدينة بنها والقرى المجاورة للاستمتاع بنهر النيل، وأثناء جولته بمدينة بنها وجه برفع الإشغالات المتواجده بالشارع.

ورافق المحافظ خلال الجولة المهند على عبدوالستار رئيس مدينة بنها، والمهندس طلعت سلطان المستشار الهندسي، وإسلام رجب مدير تطوير العشوائيات والتطوير الحضري بالمحافظة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    148,799

  • تعافي

    118,294

  • وفيات

    8,142

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق