أسماء مصطفى: البرنامج الرئاسي للشباب نواة حقيقية لمجتمع يفكر ويبتكر (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سلط برنامج «هذا الصباح» الضوء على البرنامج الرئاسي الذي يعتبر نواة حقيقية لمجتمع يفكر ويبتكر، وذلك بمناسبة مرور 5 سنوات من الإنجازات.

قالت الإعلامية أسماء مصطفى، اليوم الاثنين، من البرنامج على قناة «إكسترا نيوز»، إن البداية كانت من عام 2016 ومن حينها تظهر النتائج في جميع مؤسسات الدولة بوجود قيادات شابة، متابعةً أن هناك نجاحات كبيرة حققها الشباب منذ تلك الفترة وحتى اليوم.

تابعت أنه لا أحد ينسى مؤتمرات الشباب والنتائج الكبيرة التي شهدتها مصر، بالإضافة إلى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تمكين الشباب وإصدار قرارات هامة وتوصيات في نهاية كل مؤتمر للشباب وكان يتم تنفيذها ومنها إنشاء مركز وطني لتأمين الكواد الشبابية للقيادة والذي كان نواة تم مشاهدة نتائجها عبر البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، موضحةً أنه طوال الوقت كنا نرى كوادر شبابية في مناصب كثيرة سواء على مستوى الوزارات أو المحافظات أو تعيين عشرات الشباب كنواب للمحافظين.

أشارت الإعلامية إلى أن هذا يأتي تأكيدًا على أن مصر تعود دولة شابة مرة أخرى ويقوم الشباب بدورهم في دعم بلادهم ويحدث تطورات في كل شئ، منوهة إلى أنه كان يتم كذلك تقديم نماذج محاكاة واستماع لرؤى الشباب المختلفة فيما يتعلق بجميع أمور الحياة بحضور الرئيس السيسي والمسؤولين وممثلين من مجلس النواب.

أضافت أسماء مصطفى أن من يتابع اهتمام الدولة بالشباب يعلم أن المسألة ليست «برنامج وخلاص» لأن الجميع يرى كيف يتم اختيار وتسجيل الشباب واختبار مهارتهم وما اكتسبوه، وهذا يعود بنا إلى تصريح الرئيس السيسي بشأن أن القيادة ستكون للشباب لكنهم بحاجة إلى تأهيل لتلك القيادة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    148,799

  • تعافي

    118,294

  • وفيات

    8,142

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق