السفير المصري في بلجراد يعرض تجربة مصر في التشجير ضمن حملة «صربيا الخضراء»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شارك سفير مصر في بلجراد «عمرو الجويلي» في حملة «صربيا الخضراء»، والتي دُعي إليها مجموعة مختارة من البعثات الدبلوماسية ترعى كل منها تشجير إحدى ١٠ بلديات محلية، بهدف توعية المواطنين ومجالس المدينة وقطاع الأعمال بأهمية الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي.

وعرض السفير «الجويلي» في كلمته أمام مؤتمر صحفي موسع لكل من مبادرات وزارة البيئة في التشجير وزيادة المسطحات الخضراء، بما في ذلك حملة «اتحضر للأخضر» من جانب ولإنجازات وزارة الزراعة في التوسع الأفقي للأراضي الزراعية من جانب آخر؛ وهو ما كان محل اهتمام من جانب المشاركين في إطار حرص صربيا على تبادل الخبرات الثنائية مع الدول المشاركة في الحملة.

وقام السفير «الجويلي» بغرس شجرة صداقة رمزياً مع عُمدة مدينة «زايتشار» بجنوب صربيا خلال زيارته للمدينة، حيث تناول اللقاء كذلك آفاق التعاون الثنائي في مختلف القطاعات، وخاصةً في مجالي الزراعة والآثار. وناقش الجانبان تجربة مصر الرائدة في إنارة المواقع الآثرية من خلال عروض «الصوت والضوء»، وإمكانية الاستفادة منها في إنارة الآثر الروماني بمدينة، «زايتشار» كونه الوحيد المسجل باسم صربيا ضمن مواقع التراث العالمي بمنظمة «اليونسكو».

سفير مصر في بلجراد يعرض تجربة مصر في التشجير ضمن حملة "صربيا الخضراء"
  • الوضع في مصر

  • اصابات

    148,799

  • تعافي

    118,294

  • وفيات

    8,142

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق