«توك شو نيوز»: تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة هادي الجيار وتطورات أزمة رحاب الجمل وباسم سمرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقشت برامج «التوك شو» أمس السبت، عددا من الموضوعات والقضايا المهمة والمتنوعة التي تشغل الرأي العام، من خلال استضافة عدد من الضيوف المتخصصين في الشؤون التي تم طرحها.

«المصري اليوم» يرصد أبرز الموضوعات التي تناولتها البرامج التلفزيونية أمس.

حقيقة استقالة الحكومة بعد انعقاد مجلس النواب الجديد

قال مصطفى بكري عضو مجلس النواب إنه يتوقع كما ينص الدستور في المادة 146، استقالة الحكومة مع انعقاد مجلس النواب الجديد، موضحًا أنه أيضًا من الوارد ألا تستقيل.

أوضح «بكري» خلال مداخلته في برنامج «الحكاية» المُذاع على قناة «mbc مصر» ويقدمه الإعلامي عمرو أديب أن «الحكومة غير مجبرة من قبل الدستور على تقديم استقالتها بعد انعقاد المجلس لكن جرى العُرف على ذلك».

وأضاف «إذا قدمت الحكومة استقالتها يُكلف رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء لتشكيل حكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، وإذا لم تحصل الحكومة على ثقة أعضاء المجلس خلال 30 يوم، يكلف رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء المُرشح من قبل حزب الأغلبية».

تابع «إذا لم تحصل هذه الحكومة على ثقة أعضاء المجلس خلال 30 يوم، تم إحلال المجلس تلقائيًا».

الوضع القانوني لإجراءات تويتر تجاه ترامب

علق دكتور محمد الجندي خبير أمن المعلومات ومستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القراربمجلس الوزراء، على إغلاق موقع تويتر لحساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشكل نهائيًا بسبب تحريضه على العنف، مؤكدًا أن هذه الشركات لا يحكمها نظام دولي أو قانون معين.

وأضاف «الجندي»، «ليس هناك اتفاقية دولية لما يسمى بالفضاء الإلكتروني أو الشركات الكبرى مثل فيسبوك وتويتر، ولكت تلك الشركات تعمل وفقًا لما يسمى بالحكم الذاتي، إذ تضع كل شركة لنفسها مجموعة من القواعد، لذلك يمكنهم السير في أي اتجاه إذا أرادوا لأنه في النهاية ليس هناك ضابط عالمي يحكمها».

تفاصيل الحالة الصحية لهادي الجيار في الساعات الأخيرة من حياته

كشف الفنان فتوح أحمد آخر تطورات الحالة الصحية للفنان هادي الجيار خلال الساعات الأخيرة قبل وفاته، موضحًا أن حالته بدأت في الاستقرار منذ يوم الجمعة الماضي.

قال «أحمد» خلال مداخلته في برنامج «مساء dmc» المُذاع على قناة «dmc» وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، «هادي الجيار كان حريص جدًا في اتباع الإجراءات الاحترازية ورغم ذلك أصيب بكورونا»، مشيرًا إلى أنه أجرى عملية قلب مفتوح وكان لديه مشكلة في الرئة قبل الإصابة مما جعل حالته تسوء بسرعة ولذلك دخل الرعاية المركزة.

وأكد «لم يتم وضع هادي الجيار على أجهزة التنفس الصناعي، موضحًا أن حالته أصبحت أكثر استقرارًا قبل وفاته».

تعليق المهن الموسيقية على أزمة رحاب الجمل وباسم سمرة

أوضح أشرف زكي نقيب المهن الموسيقية أنه أصدر قرار بإيقاف الفنانة رحاب الجمل والفنان باسم سمرة وتحويلهما للتحقيق على أثر الأمة الأخيرة التي نشبت بينهما.

وأضاف خلال مداخلته في برنامج «الحكاية»، «وقرار الإيقاف عن مزازلة المهنة سيتم تطبيقه سواء داخل مصر أو خارجها، وسيتم تحوليهما للنحقيق خلال الـ 48 ساعة المقبلين»، مشيرًا إلى أن الطرفين ملزمين بالاعتذار للوسط الفني على الإسائة التي صدرت منهما.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    148,799

  • تعافي

    118,294

  • وفيات

    8,142

  • الوضع حول العالم

  • اصابات

    90,084,772

  • تعافي

    64,467,005

  • وفيات

    1,934,925

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق