عودة الرسوم على عمليات السحب من ماكينات هذه البنوك.. اعرف الاسعار

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

تعود البنوك لتطبيق عمولات ورسوم على تعاملات السحب والإيداع للعملاء عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك الأخرى بعد نحو 10 أيام من الآن، وذلك بعد انتهاء الفترة التي حددها قرار البنك المركزي بالإعفاء من هذه الرسوم لمدة 6 أشهر.

وكان البنك المركزي المصري، وجه البنوك في مارس الماضي بإلغاء جميع العمولات والرسوم المطبقة على السحب والإيداع بالجنيه المصري من الصرافات الآلية لمدة 6 شهور بداية من 15 مارس الماضي ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المركزي للتقليل من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتوفر البنوك العامة الثلاثة الأهلي ومصر والقاهرة لعملائها، خدمات السحب والاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي التابعة لها مجانا، بينما تقر على غير عملائها عمولة على السحب والإستعلام عند استخدام ماكيناتهم مقابل توفير الخدمة لهم.

ويلجأ العملاء في بعض الأحيان لإجراء عملية سحب أو استعلام على أرصدتهم باستخدام ماكينات بنوك أخرى، بسبب عدم توافر ماكينة البنك التابع لها في المنطقة التي يوجد بها.

ويحدد كل بنك حدودًا للسحب اليومي للعميل، وتختلف حسب نوع الكارت الصادر للعميل والمستخدم في السحب، حيث تقدم بعض البنوك أكثر من نوع لبطاقات الخصم المباشر، حسب حجم أرصدة العميل.

ويقدم مصراوي تقريرا مفصلا عن قيمة العمولات والاستعلام عن الرصيد على بطاقات الخصم المباشر "الديبت" من ماكينات البنوك الثلاثة العامة الأهلي ومصر والقاهرة لغير عملاء البنوك الثلاثة، كما كانت مطبقة قبل قرار المركزي بإلغاء الرسوم:

1- البنك الأهلي المصري:

الرسوم على حركة السحب الواحدة: 5 جنيهات

رسوم الاستعلام عن الرصيد: 1.5 جنيه.

الحد الأقصى للسحب في اليوم: يتباين حسب نوع الكارت كالتالي:

الكلاسيك: 15 ألف جنيه.

الجولد: 20 ألف جنيه.

البلاتينيوم: 20 ألف جنيه

2- بنك مصر:

الرسوم على حركة السحب الواحدة: 6 جنيهات.

رسوم الاستعلام عن الرصيد: جنيهان.

الحد الأقصى للسحب في اليوم: يتباين حسب نوع الكارت كالتالي:

الكلاسيك: 10 آلاف جنيه.

الجولد: 18 ألف جنيه.

التيتانيوم: 20 ألف جنيه.

البلاتينيوم: 20 ألف جنيه.

3- بنك القاهرة:

الرسوم على حركة السحب الواحدة: 7 جنيهات.

رسوم الاستعلام عن الرصيد: 5 جنيهات.

الحد الأقصى للسحب في اليوم: 20 ألف جنيه لكارت الكلاسيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق