مشروع مصري في سيناء يثير رعب إسرائيل

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت مواقع عبرية عن قلق إسرائيلي بسبب مشروع إحياء خط سكة حديد العريش والمزمع البدء في تشغيله مع كوبري سكك حديد القنطرة والذي يعبر قناة السويس باتجاه سيناء. 

وكشفت مواقع عبرية عن قلق أمني إسرائيلي من المشروع المصري والذي من المقرر أن يربط ميناء بورفؤاد في سيناء وميناء العريش بباقي الجمهورية كما من المقرر أن يمتد إلى ميناء طابا في وسط سيناء. 

وقالت إن مشروعات النقل العملاقة في سيناء من شأنها تعزيز دور القوات المسلحة في المنطقة وزيادة قدرتها على التحرك السريع والانتقال من أي مكان في مصر إلى سيناء بسهولة عبر الأنفاق الجديدة التي تم تدشينها أو خط السكك الحديدية الجديد. 

وكانت وزارة النقل قد نشرت عبرت صفحتها على فيسبوك صورة لكوبري الفردان وهو في المراحل النهائية للتشغيل والذي يعبر قناة السويس عند الكيلو 68 ليصل إلى محطة بئر العبد والتي تم تجديدها كمرحلة أولى قبل أن يتم ربط خط السكك الحديدية بميناء بورفؤاد وميناء العريش وربطهما بشبكة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية. 

وأكد خبراء في النقل أن المشروع من المقرر أن يشمل عدداً من المحطات الأخرى في سيناء وصولاً إلى مدينة طابا على والتي تطل على خليج العقبة بطول 500 كيلومتر. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق