غرامة لا تزيد علي ٥٠ الف جنيه في حالة عدم تقديم الرعاية الطبية للمبحوثين في «البحوث الطبية»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حدد قانون تنظيم البحوث الطبية الاكلينيكية، الذي صدق عليه رئيس الجمهورية مؤخرا، العقوبات التي توقع على لاباحث الرئيس وراعى الدراسة في حالة مخالفة النصوص الواردة في هذا القانون. ونصت المداة 27 على انه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد علـى خمـسمائة ألف جنيه، كل من الباحث الرئيس وراعى الدراسة حال عـدم الالتـزام بـأى حكـم

من أحكام المادتين 18 و20 من هذا القانون واللتان تحددان الشروط الواجب ان يلتزم بها الراعى الطبي، والاتزامات الواقعة على الباحث الرئيس .

كما نصت المادة 28 على ان يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألـف جنيـه، كل من الباحث الرئيس وراعى البحث حال عدم الالتزام بتقديم الرعاية الطبية اللازمـة لأى من المبحوثين أثناء وبعد البحث الطبى .

فإذا ترتب على وقوع الجريمة المشار إليها فـى الفقـرة الـسابقة آثـار جانبيـة، على المبحوث، فيضاعف الحدان الأدنى والأقصى المقرران فـى الفقـرة الـسابقة .

أما إذا نشأ عن ذلك آثار جانبية خطيرة على المبحـوث، فتكـون العقوبـة الحـبس، والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيـد علـى خمـسمائة ألـف جنيـه ،أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتتعدد العقوبات بتعدد المجنى عليهم

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    138,062

  • تعافي

    112,105

  • وفيات

    7,631

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق