«الحوكمة الإقتصادية».. لماذا قدمت الولايات المتحدة مايقرب من 28 مليون دولار لمصر لتطبيقها؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتفاقية هامة وافق عليها مجلس النواب، قبل أيام من انهاء الفصل التشريعيى، وهى اتفاقية منحة من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة.

وتهدف الاتفاقية إلى التركيز على الأنشطة التي تُعزز الشمولية والشفافية في نظم الحوكمة المصرية والمتمثلة في كل من الحوكمة الاقتصادية، والمحاكم الاقتصادية، وتمكين المرأة والفتيات، ودعم المجتمعات المهمشة.

وأشارت المذكرة الإيضاحية للاتفاقية،إلى انها تهدف أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة إلى زيادة المساءلة وآليات المحاسبة للحد من الفساد، وزيادة كفاءة المؤسسات العامة، الحد من العقبات التي تحول دون مشاركة المرآه والمجتمعات المهمشة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضحت المذكرة انه بمقتضى قرار رئيس الجمهورية رقم 643 لسنه 2020 بشأن الموافقة على منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، تُقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لجمهورية مصر العربية منحة بمبلغ مالي لا يتجاوز 27 مليون و675 ألف دولار أمريكي.

و لفتت إلى أن هذا المبلغ أحد الدفعات لإجمالي المساهمة الإجمالية للوكالة، والتى تقدر بـ113 مليون و575 ألف دولار إجمالي، ويكون اكتمال المساعدة 30 سبتمبر 2025 أو أي تاريخ آخر يتفق عليه الطرفان.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    138,062

  • تعافي

    112,105

  • وفيات

    7,631

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق