الزراعة تعلن قائمة أسعار سلعها في المنافذ..تعرف عليها

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الزراعة عن قائمة أسعار السلع في المنافذ التابع لها،أكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمنسق العام للمنافذ التابعة،قائلًا:" إن منافذ الوزارة تطرح السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين بأسعار أقل من الأسواق".

 

وأضاف صالح في تصريحات صحفية له اليوم السبت أن السلع من إنتاج المزارع التابعة للوزارة ويتم بيعها في المنافذ دون حلقات وسيطة، لافتًا إلى أن اللحم البلدي يباع بـ155 جنيها للكيلو والضاني 145 جنيهًا والأرز البلدي بـ12 جنيها والحبة العريضة بـ15 جنيها للكيلو والعدس 16 جنيها، والفراخ البيضاء بـ55 جنيها، والبانيه لـ110 جنيهات.

 

وتابع: "تم زيادة المعروض من الخضر والأسماك والسلع الأساسية، والفيليه، الدواجن السليمة والجبن ولبن جاموس، وزيت الزيتون بكر والسكر، والمكرونة والأرز والصلصة والزيت ولحوم كندوز والكبدة الكندوز، والرنجة والسمن البلدي، وعسل النحل والمربات".

 

واشار إلى أن "طبق البيض الأحمر يبلغ سعره 87 جنيها، والأبيض 79، والفراخ البيضاء الكيلو بـ48 جنيها للكيلو، بالإضافة لعروض على الخضار ومنتجات السكر والألبان"، مؤكدًا أن الوزارة مستمرة في تقديم دور إيجابي وإحداث حالة من التوازن داخل الأسواق لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

وأشار إلى أن جميع المنافذ الثابتة تبلغ 409 منافذ منتشرة بمقرات مديريات الزراعة والإصلاح الزراعي والطب البيطري بالمحافظات بجانب 30 منفذا متحركا تجوب المحافظات وتنتشر في الشوارع الرئيسية المزدحمة والميادين العامة، مضيفًا: "يتم ضخ يوميا كميات من السلع والمنتجات الغذائية وفقا لمبادرة من خير مزارعنا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق