الأرصاد تناشد المواطنين في 3 محافظات..ما السبب؟

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقعت هيئة الأرصاد الجوية،أن تشهد الأحوال الجوية في الفترة من اليوم السبت حتى الخميس المقبل، حيث يسوده طقس بارد في الصباح الباكر ومعتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

ويشهد اليوم السبت شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وكذلك أمطار متوسطة إلى خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 

ويشهد يوم الأحد أمطار متوسطة مساءً قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل لها بشأن حالة الطقس الآن، حيث تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط الأمطار المتفاوتة الشدة، تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من (الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ).

 

ذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات القادمة، حيث تندفع كتلة الهواء البارد القادمة من جنوب أوروبا لتؤثر على كافة المناطق الشمالية لتسود أجواء شتوية باردة خاصة خلال ساعات الليل وتتهيأ الفرصة لسقوط الثلوج على بعض المناطق .

 

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح، الأمر الذي يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على كافة الأنحاء .

 

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية حتى نهاية اليوم تكون متفاوتة الشدة قد تغزر أحيانا .

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق